Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية تتراجع والنفط يتوج بعام مذهل

By كانون1/ديسمبر 30, 2021 317

استقرت الأسهم الآسيوية يوم الخميس حيث خيم انتشار أوميكرون على آخر يوم تداول في العام للعديد من البورصات ، في حين اقترب النفط من إنهاء عام 2021 بمكاسب تجاوزت 50%.

مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى مستويات قياسية ، تحاول العديد من الدول الحد من الأضرار الاقتصادية من خلال تخفيف القواعد المتعلقة بالعزل بدلاً من اللجوء إلى عمليات الإغلاق.

هناك بعض البيانات الاقتصادية الإيجابية من كوريا الجنوبية حيث قد يشير ارتفاع الإنتاج الصناعي بنسبة 5.1% في نوفمبر إلى تراجع اختناقات العرض العالمي.

استقر مؤشر MSCI  الاوسع نطاقا لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان ، وهو ما تركه منخفض بنسبة 6% على مدار العام.

ارتفعت الأسهم القيادية الصينية بنسبة 1% حيث أشارت بكين إلى انخفاض معدلات الفائدة في عام 2022 ، على الرغم من أن ذلك لا يزال منخفضا بنسبة 5.5% للعام.

وهبط مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 0.2% ، مما منحه مكسب متواضع بنسبة 4.6% لهذا العام ولكنه أقل من أعلى مستوى له في ثلاثة عقود والذي سجل في سبتمبر. طوكيو مغلقة يوم الجمعة.

استقرت العقود الاجلة لاس اند بي 500 وناسداك ، في حين ارتفعت العقود الاجلة ليورو ستوكس 50 بنسبة 0.1% وتراجعت العقود الاجلة لفوتسي بنسبة 0.1%.

مرت وول ستريت بعام ممتاز بفضل أرباح الشركات المتفائلة والمساعدات غير العادية لتحفيز السياسة. ارتفع مؤشر اس اند بي 500 بنسبة 28% وينظر إلى أقوى أداء له في ثلاث سنوات منذ عام 1999.

يتقدم مؤشر ناسداك بنسبة 22% على مدار العام ، على الرغم من أن الكثير من ذلك يرجع إلى الزيادات الهائلة في قيمة سبع مجموعات تقنية فقط - تشكل آبل وحدها 11% من المؤشر.

في اسواق السلع ، تراجع الذهب لـ 1801 دولار للاونصة ، تاركا اياه منخفضا بنسبة 5% لهذا العام.

ارتفعت اسعارالنفط بعد بيانات حكومية اظهرت انخفاض مخزونات الخام الامريكية الاسبوع الماضي ، وهو ما طغى على مخاوف ان حالات الإصابة بفيروس كورونا المتزايدة قد تقلل الطلب.

وضع ذلك ختما على عام مذهل للنفط الخام حيث ارتفع خام برنت بأكثر من 50% وسط محدودية الإمدادات ، مما زاد بشكل كبير من نبض التضخم العالمي.

يوم الخميس ، ارتفع الخام الأمريكي 23 سنت أخرى إلى 76.79 دولار للبرميل ، بينما ارتفع خام برنت 20 سنت إلى 79.43 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.