Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب مستقر بالقرب من اعلى مستوياته في 6 اسابيع حيث تواجه مخاوف أوميكرون ارتفاع العوائد

By يناير 03, 2022 416

استقرت اسعار الذهب بالقرب من اعلى مستوى في 6 اسابيع يوم الاثنين في تداولات ضعيفة ، حيث واجه شراء الملاذ الآمن الذي عززه ارتفاع حالات الاصابة بأوميكرون ضغوطًا من عوائد سندات الخزانة الأمريكية المرتفعة.

استقرت المعاملات الفورية للذهب عند 1824.74 دولار للاونصة الساعة 0615 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها منذ 22 نوفمبر عند 1831.62 دولار في وقت سابق في الجلسة. وتراجعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.1% لـ 1826.40 دولار.

صرح جيجار تريفيدي محلل السلع في Anand Rathi Shares ومقرها مومباي "عدد (حالات أوميكرون) يرتفع بلا شك ، وهذا يدعم الذهب. لكن في نفس الوقت ليس بنفس خطورة متحور دلتا ... لذلك ، هذا هو السبب في عدم ارتفاع الأسعار بشكل حاد للغاية".

واضاف ان التداول ضعيف لأن معظم الأسواق لا تزال مغلقة وسيظل الذهب في نطاق يتراوح بين 1815 دولار و 1830 دولار على المدى القريب.

أنهت سندات الخزانة الأمريكية ذات أجل 10 سنوات عام 2021 مع أكبر زيادة في العائد منذ 2013. وتؤدي العوائد المرتفعة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائد.

استقر مؤشر الدولار الامريكي بالقرب من ادنى مستوى في شهر والذي سجل يوم الجمعة ، وهو ما عزز الطلب على الذهب بجعله اقل تكلفة للمشترين حائزي العملات الاخرى.

عادة ما تكون عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة هي وقت الذروة للسفر الجوي ، ولكن الانتشار السريع لمتحور أوميكرون القابل للانتقال أدى إلى زيادة حادة في عدوى كورونا وخفف من احتفالات رأس السنة في معظم أنحاء العالم.

قال أفتار ساندو المحلل في فيليب فيوتشرز في مذكرة إن التركيز المستمر على الحدود الأوكرانية مع روسيا أعاد اهتمام المستثمرين إلى الذهب كملاذ آمن ، وضعف الدولار قدم مزيد من الدعم للمعدن.

وقال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغ نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن واشنطن وحلفاءها "سيردون بشكل حاسم" إذا غزت روسيا أوكرانيا.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.7% لـ 23.10 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين بنسبة 0.1% لـ 963 دولار ، وارتفع البلاديوم 0.2% لـ 1896.56 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.