Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتعافى بعد اسوء عمليات بيع في ستة اسابيع

By يناير 04, 2022 622

ارتفع الذهب يوم الثلاثاء ، بعد ارتفاع في عوائد السندات الأمريكية مدفوعة بالرهانات على رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في وقت أبكر مما كان متوقع ، مما أدى إلى أسوأ عمليات بيع للمعدن في ستة أسابيع في الجلسة السابقة.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% عند 1804.04 دولار للاونصة الساعة 0628 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت الاسعار اعلى مستوى في اكثر من شهر عند 1831.62 دولار يوم الاثنين ، قبل ان تعكس مسارها لتغلق بانخفاض 1.5%. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% عند 1804.70 دولار.

صرح إيليا سبيفاك المحلل الإستراتيجي للعملات في ديلي فوركس: "عندما يكون لديك هذا النوع من الارتفاع في العوائد الذي يبدد جاذبية التحوط ضد التضخم ... (ليس من المفاجئ أن نرى الذهب يبدأ في التراجع)".

وأضاف سبيفاك أنه بحلول نهاية عام 2021 ، كانت توقعات أسعار الفائدة ترتفع ، لكن مخاوف التضخم كانت تتراكم بشكل أسرع ، لذلك ظلت أسعار الفائدة الحقيقية ثابتة، وهو ما أعطى الذهب بعض الجاذبية كمخزن للقيمة المعدلة حسب التضخم.

ارتفعت عوائد السندات الامريكية ذات اجل 10 اعوام لاعلى مستوى في ست اسابيع يوم الاثنين ، مع توقع المستثمرين ان يرفع الاحتياطي الفيدرالي اسعار الفائدة في مارس ، بعد فترة وجيزة من اتمام تقليص مشتريات سنداته.

تؤدي عوائد السندات المرتفعة لزيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائد.

يبدو أن متحور أوميكرون أكثر عدوى بكثير من المتحورات السابقة ، لكن البيانات تشير إلى أنه قد يكون أقل ضراوة من دلتا ، وهو ما أدى إلى اتخاذ العديد من الدول تدابير وقائية صارمة.

شجعت عدد من الشركات ، بما في ذلك العديد من البنوك الأمريكية الكبرى ، الموظفين على العمل من المنزل خلال الأسابيع القليلة الأولى من العام ، بينما أذنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يوم الاثنين باستخدام جرعة ثالثة من فايزر وبايونتك للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 15.

وفقا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو ، ربما تستقر المعاملات الفورية للذهب حول الدعم عند 1801 دولار للاونصة وتختبر المقاومة عند 1815 دولار.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.5% لـ 22.74 دولار للاونصة ، وانخفض البلاتين 0.3% لـ 952.28 دولار ، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.8% لـ 1839.86 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.