Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية تتراجع مع تضرر اسهم شركات التكنولوجيا بفعل ارتفاع العوائد الامريكية

By يناير 05, 2022 327

تراجعت الاسهم الاسيوية يوم الاربعاء حيث ألقت عوائد السندات الامريكية المرتفعة بثقلها على شركات التكنولوجيا العالمية ودفعت الدولار لاعلى مستوى في خمسة سنوات مقابل الين الياباني.

ارتفعت العوائد الأمريكية يوم الثلاثاء حيث يستعد مستثمرو السندات لرفع أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي بحلول منتصف العام للحد من التضخم المرتفع.

احيا التحول في تركيز السوق نحو احتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية التناوب من الأسهم الحساسة للنمو ، مثل شركات التكنولوجيا ، إلى الأسهم التي توفر الدخل ، مثل الشركات المالية والصناعية.

تراجع مؤشر MSCI الاوسع نطاقا لاسهم اسيا والمحيط الهادي خارج اليابان بنسبة 1% ، بعد ان سجل اعلى مستوى في 3 اسابيع أمس ، في حين تغير مؤشر نيكاي الياباني تغير طفيف.

انخفضت ايضا العقود الاجلة للاسهم الامريكية مع انخفاض اس اند بي 500 بنسبة 0.25% وتراجع ناسداك بنسبة 0.48%. واستقرت العقود الاجلة لستوكس الاوروبي 50.

تباينت الأسهم الأمريكية يوم الثلاثاء مع هبوط مؤشر ناسداك بنسبة 1.3% ، على الرغم من أن ارتفاع العوائد عزز البنوك. ساعدت الأسماء الصناعية مؤشر داو جونز الصناعي لتسجيل اغلاق عند ارتفاع قياسي ولامس مؤشر اس اند بي 500 اعلى مستوى على الاطلاق خلال اليوم.

من المقرر عقد محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي لشهر ديسمبر ، الساعة 1900 بتوقيت جرينتش ، ويمكن أن يسلط الضوء على حساسية صانعي السياسة الأمريكية الجديدة للتضخم واستعدادهم لتشديد السياسة.

صرح إديسون بون ، كبير محللي السوق في ساكسو ماركتس في هونج كونج: "تتكهن السوق الآن بأن رفع اسعار الفائدة في مارس ممكن عندما يتوقف الاحتياطي الفيدرالي عن شراء الأصول ، وبالتالي ترتفع العوائد".

وقال إنه يعتقد أن الانخفاضات في أسهم شركات التكنولوجيا ستكون قصيرة الأجل ، في حين أن ارتفاع العوائد سيساعد أسهم البنوك.

في اسواق العملة ، تداول الين عند 116.04 للدولار بعد ان انخفض لـ 116.34 ليلا ، وهو ادنى مستوى منذ مارس 2017 ، في حين تداول مؤشر الدولار ، الذي يقيس اداء العملة الامريكية مقابل ستة من منافسيها ، عند 96.226 ، وهو اقوى مستوى في ارتفاعه الاخير.

مع توقع على نطاق واسع أن يتأخر بنك اليابان إن لم يكن اخر من في قائمة الانتظار لرفع أسعار الفائدة ، فإن الفجوة بين عائدات الولايات المتحدة واليابان آخذة في الارتفاع ، مما يضر بالين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.