Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستقر مع تقييم المستثمرين تأثير انتشار أوميكرون

By يناير 05, 2022 265

استقرت أسعار النفط يوم الأربعاء حيث قيم المستثمرون تأثير الارتفاع الهائل في حالات كوفيد 19 الناجمة عن متحور أوميكرون ، على الرغم من أن الاتجاه الصعودي ظل محدود بعد ارتفاع مخزونات الوقود الأمريكية.

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 4 سنت ، أو 0.03% ، إلى 80.04 دولار للبرميل الساعة 0716 بتوقيت جرينتش ، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2 سنت ، أو 0.03% ، إلى 77.01 دولار للبرميل.

أبلغت الولايات المتحدة عن ما يقرب من مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الاثنين ، وهي أعلى حصيلة يومية لأي دولة في العالم وتقريبا ضعف أعلى مستوى سابق في الولايات المتحدة تم تسجيله قبل أسبوع.

أفاد معهد البترول الأمريكي في وقت متأخر يوم الثلاثاء أن مخزونات البنزين الأمريكية ارتفعت بمقدار 7.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 31 ديسمبر. وارتفعت مخزونات نواتج التقطير 4.4 مليون برميل في الأسبوع.

في الوقت ذاته ، اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا وحلفاؤها ، المعروفين بـ أوبك + ، يوم الثلاثاء على إضافة 400 ألف برميل أخرى من الإمدادات يوميا في فبراير ، كما فعلت كل شهر منذ أغسطس.

يعكس قرار التمسك بزيادة الإنتاج وجهة نظر المجموعة بأن أوميكرون لن يكون له سوى تأثير قصير الأجل على الطلب العالمي على الطاقة.

من ناحية ، قد تكون هناك آمال متزايدة في أن متحور أوميكرون قد يبشر بتحول كوفيد 19 من جائحة إلى مرض يمكن التحكم فيه بسهولة ، على الأقل في الأجزاء عالية التطعيم من العالم.

ولكن من ناحية أخرى ، قد تتأثر الأسعار بإدراك واقعي أن الدول لا تزال في حالة تأهب قصوى ، وأن الحكومات ليست مستعدة لتخفيف القيود طالما أن العدوى ترتفع.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.