Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يقفز مقابل العملات ذات المخاطرة بعد محضر الاحتياطي الفيدرالي المتشدد

By يناير 06, 2022 650

قفز الدولار الامريكي مقابل العملات الاكثر حساسية للمخاطرة بما فيها الدولار الاسترالي والاسترليني يوم الخميس ، حيث أثرت المخاوف بشأن تشديد اسرع للسياسة النقدية من قبل الاحتياطي الفيدرالي على معنويات السوق.

لازالت العملة الامريكية مقتربة من اعلى مستوياتها في خمسة سنوات مقابل الين ، ومدعومة بارتفاع عوائد السندات الامريكية بفعل زيادة رهانات رفع اسعار الفائدة بحلول شهر مارس.

يعد المحضر الذي صدر يوم الاربعاء عن اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في شهر ديسمبر اكثر تشددا مما كان متوقع ، وهو ما القى بثقله على الاصول ذات المخاطرة وعزز الدولار الامريكي وعوائد السندات.

أظهر محضر الاجتماع أن مسئولي الاحتياطي الفيدرالي قالوا إن سوق العمل "الضيق للغاية" والتضخم المستمر قد يتطلبان من الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع والبدء في تقليص إجمالي حيازاته من الأصول - وهي عملية يطلق عليها اسم التشديد الكمي .

في اعقاب ذلك ، زادت التوقعات برفع اسعار الفائدة ربع نقطة مئوية من قبل الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه في مارس بنسبة 80%.

في وقت سابق ، أظهر تقرير التوظيف الوطني الأمريكي ان بيانات وظائف القطاع الخاص ارتفعت الشهر الماضي بأكثر من ضعف ما توقعه الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم ، وهو ما قد يرفع التوقعات بأرقام أقوى لوظائف غير الزراعيين يوم الجمعة.

ارتفع مؤشر الدولار الامريكي ، الذي يقيس اداء العملة مقابل ست منافسيين ، بنسبة 0.08% لـ 96.259 .

وتراجع الدولار الاسترالي بنسبة 0.68% لـ 0.7170 دولار ، من اعلى مستوى عند 0.7273 دولار يوم الاربعاء.

تداول الاسترليني عند 1.3526 دولار ، بعد ان تراجع ليلا من مستوى 1.3599 دولار – وهو اعلى مستوى في قرابة شهرين – بعد اجتماع الاحتياطي الفيدرالي.

استقر اليورو عند 1.1305 دولار حيث استمر في التماسك في منتصف نطاق تداوله منذ منتصف نوفمبر.

مقابل عملة الملاذ الامن اليابانية ، تراجعت العملة الامريكية 0.2% لـ 115.87 ين ، لكن ظلت بالقرب من اعلى مستوياتها التي سجلت يوم الثلاثاء عند 116.355 ، وهو اعلى مستوى منذ يناير 2017 ، مدعومة بارتفاع عوائد السندات الامريكية.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.