Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستعد لاكبر انخفاض اسبوعي منذ اواخر نوفمبر

By يناير 07, 2022 370

استقر الذهب يوم الجمعة ، مع صدور بيانات الوظائف الأمريكية المقررة لاحقا اليوم ، حتى مع استعداد المعدن لأكبر انخفاض أسبوعي له منذ أواخر نوفمبر ، متأثرا بارتفاع عوائد السندات حيث استعد المتداولون لرفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع من قبل الاحتياطي الفيدرالي الامريكي.

تغيرت المعاملات الفورية للذهب تغير طفيف عند 1789 دولار للاونصة الساعة 0757 بتوقيت جرينتش بعد ان انخفضت لجلستين متتاليتين ، وهو ما جعلها في الطريق لانخفاض اسبوعي بنسبة 2.1%.

تغيرت العقود الاجلة للذهب الامريكي تغير محدود عند 1788.10 دولار.

يتوقع المتداولون بنسبة اكبر من 70% رفع اسعار الفائدة على الاقل 25 نقطة اساس في اجتماع مارس للاحتياطي الفيدرالي ، وفقا لـ CME FedWatch Tool ، حيث شعر اكثر محافظي البنوك المركزية الامريكية تيسيرا بالحاجة لتشديد السياسة النقدية هذا العام.

استقرت عوائد السندات الامريكية ذات اجل 10 اعوام بالقرب من اقوى مستوياتها منذ مارس 2021. وتزيد العوائد المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن.

يعتبر المعدن أداة تحوط من التضخم ، لكنه اكثر حساسية لزيادة اسعار الفائدة الامريكية ، والتي تزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد.

يركز المستثمرون على بيانات تغير وظائف غير الزراعيين والمقررة الساعة 1330 بتوقيت جرينتش.

صرح جيفري هالي ، كبير محللي السوق في أوندا ، "إن الرقم فوق 550/600 ألف سيعزز تشديد الاحتياطي الفيدرالي لسياسته بشكل أسرع ويلقي بثقله على الذهب. رقم أقل من 250 ألف سيخفف من تلك المخاوف ويوفر بعض الدعم للذهب" .

هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.5% لـ 22.04 دولار للاونصة ، وانخفض البلاتين بنسبة 0.4% لـ 960.38 دولار ، وتراجع البلاديوم بنسبة 0.3% لـ 1868.25 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.