Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع بفعل مخاطر التضخم رغم قوة عوائد السندات

By يناير 10, 2022 304

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين على الرغم من تسجيل عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات أعلى مستوياتها في عامين ، حيث تحوط المتداولين من مواقعهم ضد التضخم والمخاطر الجيوسياسية المستمرة.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% عند 1799.78 دولار للاونصة الساعة 1035 بتوقيت جرينتش ، متعافية طفيفا عن يوم الجمعة عندما سجلت ادنى مستوياتها منذ 16 ديسمبر. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.1% لـ 1798.70 دولار.

صرح أولي هانسن ، المحلل في ساكسو بنك ، إن الذهب يتماسك بالقرب من منطقة 1800 دولار على الرغم من ارتفاع العوائد ، مما يدل على أن السوق تبحث في عوامل أخرى مثل البيئة التضخمية والتوترات الجيوسياسية.

وقال هانسن: "من المحتمل أن يكون الضعف في الأسهم قد أضاف أيضا بعض الدعم لسوق المعادن النفيسة" ، مضيفا أن العوائد ستظل مع ذلك في بؤرة التركيز هذا الأسبوع ، إلى جانب بيانات التضخم في مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية.

أثرت الزيادة في العوائد على أسواق الأسهم يوم الاثنين حيث خشي المستثمرون من احتمالية ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية.

من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي في الولايات المتحدة بنسبة 5.4% على اساس سنوي في ديسمبر ، مرتفعا من 4.9% في الشهر السابق ، مما قد يؤكد الحاجة إلى قيام الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة في وقت مبكر عن المتوقع.

يعتبر الذهب أداة تحوط ضد ارتفاع التضخم ، لكن المعدن شديد الحساسية لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية ، وهو ما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن غير المدر للعائد.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.8% لـ 22.47 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين بنسبة 0.3% لـ 958.30 دولار ، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.6% لـ 1944.65 دولار.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.