Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط ترتفع مع تجدد شهية المخاطرة ، وشح المعروض من أوبك

By يناير 11, 2022 271

قفزت أسعار النفط يوم الثلاثاء ، مع استعادة المستثمرين بعض شهيتهم للمخاطرة بينما يترقبوا أدلة من رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن الزيادات المحتملة في أسعار الفائدة ومع استمرار بعض منتجي النفط في الكفاح من أجل تعزيز الإنتاج.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنت أو 0.5% إلى 81.27 دولار للبرميل الساعة 0529 بتوقيت جرينتش بعد أن انخفضت 1% في الجلسة السابقة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي  52 سنت، أو 0.7% ، إلى 78.75 دولار للبرميل ، بعد انخفاضها 0.8% يوم الاثنين.

ساعد ضعف الدولار الأمريكي في دعم أسعار النفط يوم الثلاثاء ، حيث جعل النفط اقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

تعقد لجنة تابعة لمجلس الشيوخ الأمريكي جلسات استماع هذا الأسبوع لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ونائبة الرئيس المرشحة لايل برينارد ، والتي يمكن أن تقدم تفاصيل جديدة حول خطط البنك المركزي الأمريكي لتشديد السياسة النقدية.

الانخفاضات الأخيرة في أسعار النفط مدفوعة بالمخاوف بشأن ارتفاع حالات كوفيد 19 حول العالم والتي قد تقلل الطلب على الوقود.

صرح رافيندرا راو ، رئيس أبحاث السلع في Kotak Securities ، " ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس هو سبب للقلق لأن القيود تؤثر على التنقل وبالتالي الطلب على الوقود". "ومع ذلك ، على الرغم من الارتفاع الحاد في عدد الحالات ، لا تنظر أي من الاقتصادات الرئيسية إلى عمليات إغلاق شديدة."

وأضاف أن "وضع الفيروس والقضايا المتعلقة بالامدادات والاتجاهات في أسواق الأسهم ستكون عوامل رئيسية تؤثر على النفط الخام في المدى القريب".

وقال بعض المحللين إن قلة المعروض من منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا والحلفاء المعروفين بـ أوبك+ ، وعدم مواكبة الطلب يدعم الأسعار أيضًا.

أشار محللون إلى أن إضافات إمدادات أوبك تقل عن الزيادة المسموح بها بموجب اتفاق أوبك + ، حيث أن بعض الدول ، بما في ذلك نيجيريا ، لا تنتج الحجم المتفق عليه.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.