Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع عن ادنى مستوياته وبيانات التضخم الامريكية تحوم في الافق

By يناير 12, 2022 260

استقر الدولار فوق ادنى مستوى في شهرين مقابل منافسيه الرئيسين يوم الاربعاء ، قبل بيانات من المتوقع ان تظهر ارتفاع جديد في التضخم الامريكي والذي قد يعزز حالة الزيادة المبكرة في اسعار الفائدة.

لم يقدم رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الثلاثاء أي إشارة واضحة على أن الاحتياطي الفيدرالي كان في عجلة من أمره لتسريع خطط تشديد السياسة النقدية ، وهو ما وضع بعض الضغط الهبوطي على العملة الأمريكية التي استفادت من توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية في الأسابيع الأخيرة.

وبدأت العملة في الارتفاع مع بدء جلسة التداول في لندن واصدار مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر ديسمبر والذي يلوح في الافق.

تداول مؤشر الدولار عند 95.611 ، مستقرا خلال اليوم . وانخفض لـ 95.533 في الجلسة الاسيوية ، وهو ادنى مستوى منذ 18 نوفمبر.

من المقرر صدور بيانات مؤشر اسعار المستهلكين الامريكي الساعة 1330 بتوقيت جرينتش ، والذي من المتوقع ان يسجل 7% على اساس سنوي ، ويكون اعلى رقم لاسعار المستهلكين على اساس سنوي منذ 1982.

في شهادة جلسة إعادة الترشيح يوم الثلاثاء ، صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي باول إن الاقتصاد الأمريكي مستعد لارتفاع أسعار الفائدة وتقليص ممتلكات الاصول - التي يطلق عليها اسم التشديد الكمي  - لمكافحة التضخم.

لكنه قال إن صانعي السياسة ما زالوا يناقشون مناهج لتقليص الميزانية العمومية للاحتياطي الفيدرالي ، وأن الأمر قد يستغرق في بعض الأحيان اجتماعين أو ثلاثة أو أربعة اجتماعات حتى يتخذوا مثل هذه القرارات.

استقر الدولار بنسبة 0.1% عند 115.44 ين ، في حين استقر اليورو عند 1.1355 دولار. والارتفاع فوق 1.1387 دولار ربما يأخذ العملة الموحده لاعلى مستوياتها منذ منتصف نوفمبر.

من ناحية اخرى ، ارتفع الاسترليني لـ 1.3645 دولار للمرة الاولى منذ 4 نوفمبر ، مدعوما بوجهة نظر مفادها أن أسوأ ما في اندفاع متحور أوميكرون ربما يمر في بريطانيا - مما يساعد على تمهيد الطريق لارتفاع آخر على المدى القريب في اسعار الفائدة للمملكة المتحدة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.