Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار الذهب تقترب من اعلى مستوياتها في اسبوع مع تراجع الدولار وعوائد السندات

By يناير 13, 2022 258

استقرت اسعار الذهب يوم الخميس بالقرب من اعلى مستوياتها في اسبوع والتي سجلت في الجلسة السابقة ، حيث تراجع الدولار الامريكي وعوائد السندات بعد ان جاءت بيانات التضخم متماشية مع التوقعات وعززت الحاجة لرفع اسعار الفائدة بشكل اسرع.

استقرت المعاملات الفورية للذهب عند 1825.82 دولار للاونصة الساعة 0637 بتوقيت جرينتش. ولم تتغير العقود الاجلة للذهب الامريكي عند 1826.50 دولار.

في الجلسة السابقة ، سجل المعدن اعلى مستوى في اسبوع عند 1827.92 دولار ، وهو اعلى مستوى منذ 5 يناير.

صرح هريش ، رئيس أبحاث السلع في Geojit Financial Services  في الهند ، "ينتظر الكثير الحصول على اتجاه واضح من جانب الاحتياطي الفيدرالي (حول التقليص التدريجي) بالإضافة إلى أداء الدولار الأمريكي. ولهذا السبب فإن الأسعار ثابتة تقريبا".

ارتفعت اسعار المستهلكين الامريكية في ديسمبر ، مع زيادة سنوية في التضخم وهي الأكبر في ما يقرب من أربعة عقود ، وهو ما عزز التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في رفع أسعار الفائدة في وقت مبكر من مارس.

تراجع الدولار بعد قراءة التضخم لادنى مستوى في شهرين ، وهو ما جعل الذهب اكثر جاذبية للمستثمرين.

وتراجعت ايضا عوائد السندات الامريكية لاجل 10 اعوام ، متحركة بعيدة عن اعلى مستوى في عامين والتي سجلت في وقت سابق هذا الاسبوع. انخفاض العوائد يقلل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائد.

يعد الذهب اداة تحوط من التضخم ، لكنه اكثر حساسية لزيادة اسعار الفائدة الامريكية ، والتي تزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن.

استقرت المعاملات الفورية للفضة عند 23.11 دولار للاونصة ، وتراجع البلاتين بنسبة 0.4% لـ 973.65 دولار ، وهبط البلاديوم 0.4% لـ 1903.35 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.