Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستعد لافضل مكاسب اسبوعية منذ نوفمبر مع تراجع الدولار وعوائد السندات

By يناير 14, 2022 275

تستعد اسعار الذهب لاكبر ارتفاع اسبوعي منذ نوفمبر يوم الجمعة ، مدعومة بضعف الدولار وتراجع عوائد السندات ، في حين يترقب المتداولون مزيد من البيانات الاقتصادية لتوضيح توقيت تقليص الاحتياطي الفيدرالي لسياسته.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% لـ 1826.51 دولار للاونصة الساعة 0624 بتوقيت جرينتش ، وارتفعت حوالي 1.7% حتى الان هذا الاسبوع. وصعدت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% عند 1826.80 دولار.

صرح كونال شاه ، رئيس الأبحاث في نيرمال بانج كوموديتيز: "ضعف الدولار الأمريكي يدعم الذهب ، والذي من المرجح أن يستمر في الارتفاع اليوم".

وقال شاه إنه مع عودة ظهور حالات كوفيد 19 ، فإن عدم اليقين بشأن تأثير تقليص التحفيز النقدي في الاقتصادات الكبرى يساعد الذهب أيضا.

يتجه الدولار نحو أكبر انخفاض أسبوعي في ثمانية أشهر ، وهو ما يجعل الذهب المسعّر بالدولار اقل تكلفة للمشترين حائزي العملات الأجنبية. تواجه عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات أول انخفاض أسبوعي لها في أربعة.

يترقب المستثمرون بيانات اقتصادية امريكية تشمل مبيعات التجزئة والانتاج الصناعي في وقت لاحق اليوم ، بعد ان جاء التضخم لشهر ديسمبر متماشيا مع التوقعات.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.4% لـ 23.16 دولار للاونصة ، وفي طريقها لافضل اسبوع في شهرين.

وقفز البلاتين بنسبة 0.9% لـ 978.32 دولار ويستعد لمكاسب هذا الاسبوع ، في حين تراجع البلاديوم بنسبة 0.8% لـ 1871.87 دولار وفي طريقه لانخفاض اسبوعي.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.