Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب مستقر في مواجهة مخاطر التضخم مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات

By يناير 17, 2022 252

استقرت أسعار الذهب يوم الاثنين حيث قاس المشاركون في السوق توقعات السياسة الاقتصادية العالمية ، مع الطلب على المعدن بفعل التضخم لمواجهة التصريحات المتشددة من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، والتي عززت الدولار وعوائد السندات.

يعتبر الذهب اداة تحوط من التضخم ، لكن المعدن شديد الحساسية لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية ، وهو ما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد.

استقرت المعاملات الفورية للذهب عند 1819.34 دولار للاونصة الساعة 0615 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.2% لـ 1819.70 دولار.

حامت عوائد السندات الامريكية لاجل 10 سنوات بالقرب من اعلى مستوياتها في عامين والتي سجلت الاسبوع الماضي .

يترقب المتداولون الان خطابات من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي هذا الاسبوع قبل اجتماع سياسة البنك المركزي يومي 25-26 يناير ، ولكن كان هناك ما يكفي من التعليقات المتشددة والتي جعلت السوق يقوم بتسعير اول رفع لاسعار الفائدة في شهر مارس.

تراجعت الأسهم الآسيوية بسبب ضعف البيانات الاقتصادية الصينية الأسبوع الماضي ، على الرغم من أن المستثمرين بدوا مرتاحين لأن بيانات التضخم الأمريكية لم تكن ساخنة بما يكفي لتحفيز الاحتياطي الفيدرالي على تشديد السياسة النقدية بشكل أسرع.

حافظ مؤشر الدولار على مكاسب يوم الجمعة ، حيث خفت ضغوط البيع المدفوعة بالرأي القائل بأن تحركات تشديد الاحتياطي الفيدرالي قد تم تسعيرها إلى حد كبير.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.1% لـ 22.97 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين بنسبة 0.1% لـ 971.38 دولار ، وهبط البلاديوم بنسبة 0.2% لـ 1874.70 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.