Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط عند اعلى مستوياته منذ 2014 وانقطاع الخط التركي يزيد توقعات شح الامدادات

By يناير 19, 2022 368

ارتفعت أسعار النفط لليوم الرابع يوم الأربعاء حيث أدى انقطاع خط الأنابيب من العراق إلى تركيا إلى زيادة المخاوف بشأن توقعات معروض محدودة بالفعل وسط مشاكل جيوسياسية مقلقة في روسيا والإمارات العربية المتحدة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 39 سنت أو 0.5% إلى 87.90 دولار للبرميل الساعة 0740 بتوقيت جرينتش ، لتزيد ارتفاع الجلسة السابقة المحقق بنسبة 1.2%. وارتفع العقد القياسي إلى 89.05 دولار في وقت سابق من الجلسة ، وهو أعلى مستوى منذ 13 أكتوبر 2014.

قفزت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الامريكي الوسيط 64 سنت او 0.8% لـ 86.07 دولار للبرميل ، لتزيد من مكاسب يوم الثلاثاء بنسبة 1.9%. وقفز خام غرب تكساس في وقت سابق لـ 87.08 دولار ، وهو اعلى مستوى منذ 9 اكتوبر 2014.

قالت شركة تشغيل خط الأنابيب التركية الحكومية إنها أخمدت حريق في أعقاب انفجار أدى إلى انقطاع تدفق النفط في خط أنابيب كركوك-جيهان ، مضيفة أنه سيكون جاهز للعمل "في أقرب وقت ممكن". سبب الانفجار غير معروف.

ينقل خط الأنابيب الخام من العراق ، ثاني أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ، إلى ميناء جيهان التركي للتصدير.

تأتي الخسارة في الوقت الذي يتوقع فيه المحللون نقص المعروض من النفط في عام 2022 ، مدفوعا جزئيا بإبقاء الطلب أفضل بكثير مما كان متوقع مع انتشار متحور أوميكرون شديد العدوى ، حيث يتوقع البعض عودة النفط لـ 100 دولار.

وتزيد المخاوف بشأن روسيا ، ثاني أكبر منتج للنفط في العالم ، والإمارات ، ثالث أكبر منتج للنفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ، مخاوف الإمدادات.

دعت الإمارات في وقت متأخر يوم الثلاثاء إلى اجتماع لمجلس الأمن الدولي لإدانة الهجوم الذي شنته جماعة الحوثي اليمنية على أبوظبي يوم الاثنين وهدد بمزيد من الهجمات.

في الوقت ذاته ، تصطف القوات الروسية على حدود أوكرانيا ، حيث وصف البيت الأبيض الأزمة بأنها خطيرة للغاية وقال إن روسيا يمكن أن تغزو في أي وقت.

تثير التوترات احتمالية تعطل الإمدادات في وقت تواجه فيه أوبك وروسيا وحلفاؤهما ، الذين يطلق عليهم أوبك + ، صعوبة بالفعل في تلبية هدفهم المتفق عليه لإضافة 400 ألف برميل يوميا من الإمدادات كل شهر.

صرح مسئولو أوبك لرويترز إن ارتفاع النفط قد يستمر في الأشهر القليلة المقبلة بسبب تعافي الطلب والقدرة المحدودة في أوبك + ، وقد تخترق الأسعار 100 دولار للبرميل.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.