Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يستقر بالقرب من اعلى مستوى اسبوعي ، الاسترليني يرتفع بعد بيانات التضخم

By يناير 19, 2022 229

استقر الدولار بالقرب من أعلى مستوى أسبوعي يوم الأربعاء بعد أن أدى الارتفاع في عوائد السندات الأمريكية إلى مكاسب حادة هذا الأسبوع مقابل اليورو وسط تزايد الرهانات على أن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة.

ارتفع الإسترليني بعد أن أظهرت بيانات أن التضخم البريطاني ارتفع بنسبة 5.4%في ديسمبر ، لأعلى مستوى في 30 عام ، وهو ما رفع توقعات زيادة اسعار الفائدة. أدت المحادثات حول تحدي القيادة لرئيس الوزراء بوريس جونسون إلى إبقاء الاسترليني مقيد.

ارتفعت عوائد السندات البريطانية لاجل عامين إلى 0.958% في التعاملات المبكرة ، وهو أعلى مستوى لها منذ مارس 2018.

صرح أمبروز كروفتون ، استراتيجي السوق العالمية في جي بي مورجان أسيت مانجمنت ، إنه يتوقع أن يرفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في فبراير.

واضاف "إن قوة سوق العمل ستمنح بنك إنجلترا الثقة لمواصلة إزالة الدعم للاقتصاد حيث يتطلع إلى التعامل بشكل أفضل مع التضخم".

في الوقت ذاته ، تعزز الدولار بفعل ارتفاع عوائد السندات الامريكي قبل اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الاسبوع القادم.

ارتفعت عوائد السندات ذات اجل 10 اعوام يوم الاربعاء لتلامس اعلى مستوى في عامين عند 1.9%.

صرح موريتز بايسن ، تاجر العملات الأجنبية في Berenberg ، تتوقع الأسواق أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة وسط سوق عمل "مستقر" وتضخم متصاعد.

واضاف "في الوقت نفسه ، يتزايد الانطباع بأن البنك المركزي الأوروبي يواصل أخذ وقته للسيطرة على التضخم في منطقة اليورو. هذه حجة أخرى في السوق حاليا تساعد الدولار الأمريكي على استعادة قوته ".

ارتفع اليورو بنسبة 0.1% ، ليعود الى متوسط تحرك 50 يوم عند 1.1340 دولار بعد الانخفاض الحاد يوم أمس.

وارتفع الاسترليني 0.25% عند 1.3632 دولار . مقابل اليورو ، ارتفع بنسبة 0.2% لـ 83.14 بنس ، وهو اعلى مستوى منذ فبراير 2020.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.