Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب متقلب مع مكافحة عوائد السندات القوية ضعف الدولار

By يناير 20, 2022 337

ارتفعت اسعار الذهب يوم الخميس مع ضعف الدولار لمواجهة الضغط من عوائد السندات القوية ، بينما يترقب المتداولون أدلة على وتيرة رفع أسعار الفائدة من اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% عند 1840.96 دولار للاونصة الساعة 0819 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها منذ 22 نوفمبر عند 1843.94 دولار. سجلت الاسعار يوم الاربعاء اكبر قفزة في ثلاثة شهور.

وتراجعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.1% لـ 1841.30 دولار.

صرحت مارجريت يانج ، الخبيرة الإستراتيجية في ديلي فوكس ، على الرغم من وجود بعض عمليات جني الأرباح بعد قفزة يوم الأربعاء ، إلا أن الوضع بين روسيا وأوكرانيا قد لا يزال يعزز ارتفاع الذهب ، حيث يبحث المستثمرون عن أصول الملاذ الآمن للتحوط ضد التوترات الجيوسياسية .

تتصاعد التوترات بين الغرب وروسيا ، حيث توقع الرئيس الأمريكي جو بايدن أن تقوم موسكو بالتحرك إلى أوكرانيا المجاورة ، بينما نفى المسؤولون الروس ذلك. لكن الكريملين حشد حوالي 100 ألف جندي بالقرب من حدود أوكرانيا.

تراجع الدولار طفيفا ، وهو ما عزز الذهب من خلال جعل المعدن المسعّر بالعملة الامريكية أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى ، لكن عوائد السندات الامريكية لأجل 10 سنوات مستقرة ، وهو ما رفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن.

سيقوم الاحتياطي الفيدرالي بتشديد السياسة النقدية بشكل أسرع من المتوقع لكبح التضخم المرتفع باستمرار ، والذي يعتبره الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم الآن أكبر تهديد للاقتصاد الأمريكي خلال العام المقبل.

على الرغم من ان الذهب يعد اداة تحوط من التضخم ، فان المعدن اكثر حساسية لزيادة اسعار الفائدة الامريكية ، والتي تزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.2% لـ 24.16 دولار للاونصة ، وقفز البلاتين 1.6% لـ 1038.65 دولار ، وهو اعلى مستوى في شهرين ، وارتفع البلاديوم بنسبة 1.5% لـ 2031.20 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.