Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يبقي على قوته مع عمليات بيع تؤثر على الاسترالي والبتكوين

By يناير 21, 2022 465

الدولار في طريقه لافضل اسبوع في شهر مقابل منافسيه الرئيسين يوم الجمعة ، حيث حافظت عملة الاحتياطي العالمي على قوتها وسط عمليات بيع للاصول ذات المخاطرة عبر الاسواق.

توترت معنويات المستثمرين في الأيام الأخيرة بسبب ضعف البيانات الاقتصادية وتفشي التضخم والمخاوف بشأن وتيرة تشديد سياسة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

انخفضت أسواق الأسهم في أوروبا يوم الجمعة ، في أعقاب الاتجاه المحدد في آسيا وفي وول ستريت خلال الليل.

انخفض مؤشر الدولار - الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة منافسيين رئيسيين - بنسبة 0.1% خلال اليوم لـ 95.691 ولكنه في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 0.5% ، وهو أفضل أداء له منذ منتصف ديسمبر.

العملات التي يُنظر إليها على أنها رهانات أكثر خطورة ، بما في ذلك الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي ، فقدت قوتها ، في حين تعززت العملات التي يُنظر إليها على أنها ملاذات آمنة مثل الين الياباني والفرنك السويسري.

في العملات المشفرة ، تراجعت البيتكوين ايضا ، حيث انخفضت بنسبة 6% لـ 38250 دولار – وهو ادنى مستوى منذ اغسطس.

أضاف ضعف مبيعات التجزئة في بريطانيا إلى التدفق الأخير للبيانات الاقتصادية الأضعف. تراجعت المبيعات بنسبة 3.7%  في ديسمبر حيث قام المستهلكون بالكثير من التسوق في عيد الميلاد في وقت سابق وظل الكثيرون في المنزل بسبب متحور أوميكرون.

انخفض الاسترليني ربع بالمئه مقابل الدولار لـ 1.35570 دولار ، وانخفض بأكثر من 0.5% مقابل اليورو عند 83.61 بنس لليورو.

تراجع الدولار يوم الجمعة مع تراجع عوائد السندات الأمريكية بعد الارتفاع الحاد الأخير الذي غذته التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيشدد السياسة النقدية بوتيرة أسرع مما كان متوقع.

تسعر الأسواق ما يصل إلى أربع زيادات في أسعار الفائدة هذا العام ، بدءا من مارس وتتوقع أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في تقليص ميزانيته العمومية التي تزيد عن 8 تريليون دولار في غضون أشهر. يجتمع البنك المركزي الأمريكي الأسبوع المقبل لتحديد الجدول الزمني لتشديد السياسة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.