Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع بفعل التضخم والمخاوف الجيوسياسية والتركيز على اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

By يناير 24, 2022 418

ارتفعت اسعار الذهب يوم الاثنين ، حيث سعى المستثمرون لغطاء الملاذ الامن من مخاطر التضخم والمخاوف بشأن الخلاف بين روسيا وأوكرانيا ، بينما تنتظر الأسواق إشارات على رفع أسعار الفائدة من اجتماع السياسة الفيدرالية هذا الأسبوع.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% عند 1837.91 دولار للاونصة الساعة 0723 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجل للذهب الامريكي بنسبة 0.3% عند 1836.60 دولار.

صرح جيجار تريفيدي ، محلل السلع لدى أناند راثي ومقرها مومباي ، "السوق تترقب بيانات (اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة). النفط الخام آخذ في الازدياد ، لذا من المتوقع أن يرتفع التضخم وهو ما يدعم أسعار الذهب".

سيشدد الاحتياطي الفيدرالي سياسته النقدية بوتيرة اسرع من المتوقع قبل شهر لكبح التضخم المرتفع باستمرار ، والذي يعتبره الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم الآن أكبر تهديد للاقتصاد الأمريكي خلال العام المقبل.

من المقرر ان يجتمع الاحتياطي الفيدرالي يومي 25-26 يناير.

يُنظر إلى الذهب عموما على أنه اداة تحوط من التضخم ، لكنه شديد الحساسية لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية ، وهو ما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر فائدة.

تراجعت عوائد السندات الامريكية لاجل 10 اعوم يوم الجمعة ، وهو ما يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن.

صرح أفتار ساندو المحلل في شركة فيليب فيوتشرز في مذكرة إن المستثمرين سعوا للحصول على غطاء من مخاوف بشأن تمديد محتمل للعقوبات الأمريكية أو إجراءات جديدة للاتحاد الأوروبي إذا هاجمت روسيا أوكرانيا.

وفقا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو ، ربما تختبر المعاملات الفورية للذهب المقاومة عند 1850 دولار للاونصة ، وكسر فوق هذا المستوى ربما يقود لمكاسب في نطاق 1860 دولار لـ 1872 دولار.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.6% لـ 24.09 دولار للاونصة. واستقر البلاديوم عند 2109.29 دولار وارتفع البلاتين بنسبة 0.1% لـ 1030.24 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.