Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض اليورو وعوائد سندات المنطقة بعد تصريحات فيليروي

By يناير 16, 2018 602

واصلت تكاليف الإقتراض عبر منطقة اليورو تراجعاتها يوم الثلاثاء بعد تصريح فرانسوا فيليروي المسؤول بالبنك المركزي الأوروبي إن البنك المركزي لابد ان يراقب سعر صرف اليورو بسبب تأثيره السلبي على التضخم.

وانخفض اليورو لأدنى مستويات الجلسة عند 1.2195 دولار بعد تعليقات فيليروي وبلغت العملة الموحدة في أحدث معاملات 1.22 دولار بانخفاض 0.5%.

وسجل العائد على السندات الحكومة الألمانية لآجل 10 أعوام أدنى مستويات الجلسة عند 0.48% منخفضا 5 نقاط أساس خلال الجلسة، في حين تتجه عوائد السندات الألمانية لآجل 30 عاما نحو أكبر انخفاض ليوم واحد منذ الأول من ديسمبر.

وقال فيليروي في مقابلة مع الصحيفة الألمانية "بورسين زيتونج" إن المركزي الأوروبي مازال واثقا من ان التضخم في منطقة اليورو يتجه صوب مستواه المستهدف قرب 2% على الرغم من التضخم الأساسي استقر دون تغيير لثلاثة أشهر متتالية عند 0.9%.

وكانت عوائد السندات عبر المنطقة تشهد انخفاضا بالفعل إثر خبر أوردته وكالة رويترز في وقت سابق من اليوم نقلا عن مصدر أن المركزي الأوروبي من المستبعد ان يتخلى في اجتماعه الاسبوع القادم عن تعهد بمواصلة شراء السندات.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.