Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع من أعلى مستوى في 4 أشهر مع تعافي الدولار

By يناير 16, 2018 639

تراجع الذهب يوم الثلاثاء من أعلى مستوى في أربعة أشهر الذي سجله في الجلسة السابقة الذي يعكس خسائر عبر المعادن النفيسة والسلع بوجه عام، حيث يسترد الدولار بعض خسائره بعد تسجيل أدنى مستوى في ثلاث سنوات أمام سلة من العملات.

ويقطع انخفاض الذهب أربع جلسات متتالية من المكاسب بعد تراجع الدولار الذي جعل المعدن المسعر به أرخص على حائزي العملات الأخرى.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1336.68 دولار للاوقية في الساعة 1235 بتوقيت جرينتش مبتعدا عن أعلى مستوياته يوم الاثنين عند 1344.44 دولار للاوقية.

وصعد الدولار 0.3% مقابل اليورو بعد تسجيله أدنى مستوى منذ أواخر 2014 مقابل العملة الموحدة يوم الاثنين.

وتشهد العملة الأمريكية تراجعات مع إزدياد ثقة السوق في ان تعافي الاقتصاد العالمي سيتخطى النمو الأمريكي ويدفع بنوك مركزية رئيسية أخرى، بقيادة البنك المركزي الأوروبي، لإنهاء تحفيزها النقدي بوتيرة أسرع مما كان متوقعا.

وظل الذهب صامدا في وجه ثلاث زيادات لأسعار الفائدة في 2017، لكن قد يعاني إن استمرت تلك الزيادات حسبما قال محللون. فالذهب شديد التأثر برفع أسعار الفائدة الذي يزيد من تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الذي لا يدر عائدا.

وزادت  العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم فبراير 1.60 دولار إلى 1336.50 دولار للاوقية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.