Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب مستقر مع انخفاض الدولار قبل بيانات الوظائف الامريكية

By فبراير 04, 2022 260

تعززت اسعار الذهب بفعل ضعف الدولار يوم الجمعة حيث تترقب الاسواق بيانات الوظائف الامريكي والتي قد تؤثر على موقف الاحتياطي الفيدرالي المتشدد بشأن السياسة النقدية.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% لـ 1805.90 دولار للاونصة الساعة 0801 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.2% لـ 1807.20 دولار.

صرح إيليا سبيفاك ، محلل إستراتيجي للعملات في ديلي فوركس ، إذا كان تقرير الوظائف الصادر من الولايات المتحدة يشجع مزاج الاحتياطي الفيدرالي المتشدد ، فمن المفترض أن يؤدي إلى انهيار كبير في الذهب.

ارتفع الذهب حوالي 0.9% هذا الأسبوع حيث أدى تراجع الدولار إلى زيادة الإقبال على المعدن.

واضاف سبيفاك ، على الرغم من انتعاش العديد من الأصول التي ضعفت بسبب موقف الاحتياطي الفيدرالي المتشدد وتراجع الدولار ، لم يتمكن الذهب من الارتفاع ، وهو ما يشير إلى ضعف أساسي كبير.

تماسكت أسعار الذهب إلى حد ما حول 1800 دولار للاونصة منذ انخفاضها إلى أدنى مستوى في شهر ونصف الأسبوع الماضي بعد أن أشار الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة في مارس لمكافحة مخاطر التضخم.

يعتبر الذهب اداة تحوط من التضخم والمخاطر الجيوسياسية ، لكن زيادة اسعار الفائدة تزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد.

عززت المخاوف ايضا بشأن غزو روسيا لأوكرانيا الطلب على المعدن كملاذ امن.

من بين المعادن الاخرى ، ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.3% لـ 22.47 دولار للاونصة ، وهبط البلاتين بنسبة 0.4% لـ 1029.49 دولار وارتفع البلاديوم 0.9% لـ 2344.98 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.