Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البتكوين تهوى دون 10.000 دولار لتصل خسائرها هذا الشهر 50%

By يناير 17, 2018 653

هوت البتكوين دون 10.000 دولار لتصل خسارتها إلى نحو 50% من مستوى قياسي تسجل قبل شهر فقط مع انحسار الهوس بالعملات الرقمية بفعل زيادة التدقيق من جانب الجهات الرقابية حول العالم.

وهبطت أكبر عملة رقمية 10% إلى 9.610.05 دولار في الساعة 4:33 بتوقيت القاهرة وهو أول نزول عن 10.000 دولار منذ الأول من ديسمبر. وتهبط العملة من مستوى قياسي 19.511 دولار الذي وصلت إليه يوم 18 ديسمبر وفقدت أكثر من 140 مليار دولار من قيمتها السوقية.

وتحدث موجة البيع هذا الاسبوع متاعب أكبر لسوق العملات الرقمية التي فقدت ما يزيد عن 300 مليار دولار من قيمتها السوقية منذ 13 يناير. وبعد موجة صعود هائلة رفعت قيمة البتكوين 1.400% العام الماضي يثير هذا الهبوط الأحدث شكوكا في إمكانية استمرار العملات الرقمية وتكنولوجيا "البلوك تشين" التي تدعمها.

وأتت أغلب المؤشرات مؤخرا على حملة التضييق الرقابي من أسيا، المركز الرئيسي لتداول البتكوين. وفي كوريا الجنوبية، حذرت الجهات التنظيمية أنها قد تغلق بورصات العملات الرقمية بينما ذكرت أنباء ان الصين كثفت قيودها على تداول العملات الرقمية. وفي الولايات المتحدة، طالبت لجنة الأوراق المالية والبورصات 15 صندوقا على الأقل لسحب تطبيقات هذا الشهر للتداول في بورصات خاصة بالبتكوين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.