Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار الذهب تتراجع عن اعلى مستوياتها في 3 اشهر مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات الامريكية

By فبراير 14, 2022 381

تراجعت أسعار الذهب يوم الاثنين من أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر والتي سجلت في الجلسة السابقة ، مضغوطة بارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد السندات ، على الرغم من أن الخسائر كانت محدودة حيث أدت التوترات المتزايدة المحيطة بأوكرانيا إلى دعم الطلب على المعدن كملاذ آمن.

تراجعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% عند 1854.45 دولار للاونصة ، الساعة من 0601 بتوقيت جرينتش. في الجلسة السابقة ، قفزت الأسعار بأكبر قدر منذ منتصف أكتوبر وسجلت أعلى مستوى لها منذ 19 نوفمبر عند 1865.15 دولار.

وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.7% لـ 1855 دولار.

حافظ الدولار وعملات الملاذ الامن على مكاسبهم ، في حين ارتفعت عوائد السندات الامريكية لاجل 10 سنوات وهو ما القى بثقله على الذهب.

العوائد المرتفعة تبدد الطلب على المعدن حيث تزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائد ، في حين ان الدولار القوي يجعل المعدن اقل جاذبية للمشترين في الخارج.

صرحت الولايات المتحدة يوم الأحد ، إن روسيا قد تخلق ذريعة مفاجئة لشن هجوم على أوكرانيا. لكن موسكو تنفي أي خطط من هذا القبيل واتهمت الغرب بـ "الهستيريا" ، رغم حشد أكثر من 100 ألف جندي بالقرب من أوكرانيا.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.4% لـ 23.66 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين بنسبة 0.7% لـ 1034.37 دولار وقفز البلاديوم بنسبة 2.6% لـ 2367.57 دولار للاونصة.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.