Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يسجل اعلى مستوى في اسبوعين بفعل التوترات بشأن أوكرانيا

By فبراير 14, 2022 247

ارتفع الدولار يوم الاثنين إلى أعلى مستوى في أسبوعين حيث سعى المستثمرون إلى اصول الملاذ الامن وسط مخاوف من أن روسيا تستعد لغزو أوكرانيا.

صرحت الولايات المتحدة ان روسيا قد تتخذ مثل هذه الخطوة في أي وقت وقد تخلق ذريعة مفاجئة لشن هجوم وأعادت تأكيد تعهدها يوم الأحد بالدفاع عن "كل شبر" من أراضي الناتو. ونفت موسكو أي خطط من هذا القبيل واتهمت الغرب بـ "الهستيريا".

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.4% إلى 96.328 ، وهو أعلى مستوى منذ 1 فبراير.

وأشار محللو كومرتس بنك إلى أن "الاعتماد الأوروبي على الطاقة الروسية يجعل اداء الاقتصاد لمنطقة اليورو متقلب بشكل خاص في حالة تصعيد الصراع في أوكرانيا".

تراجع اليورو بنسبة 0.4% عند 1.1309 دولار ، وهو ادنى مستوى منذ 3 فبراير.

وانخفض اليورو يوم الجمعة عندما طغى الاندفاع إلى الأصول الآمنة على التوقعات بتشديد السياسة النقدية من البنك المركزي الأوروبي.

كما خففت كريستين لاجارد ، رئيسة البنك المركزي الأوروبي ، بعض من معنويات اليورو الصعودية من خلال التأكيد على أن أي إجراء سياسي سيكون تدريجي.

سيصدر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي محضر اجتماعه لشهر يناير يوم الأربعاء ، لكن صرح المحللين إن إجراء البنك المركزي من غير المرجح أن يعود إلى دائرة الضوء حتى يتراجع خطر التصعيد بشأن أوكرانيا.

أدى الاندفاع إلى أصول الملاذ الآمن إلى دعم الين الياباني منذ يوم الجمعة ، بينما دافع بنك اليابان بنجاح عن هدف عوائد السندات الرئيسي يوم الاثنين ، مبقيا على سياسته النقدية الميسرة للغاية.

ارتفع الين بنسبة 0.3% لـ 115.16 مقابل الدولار ، و 0.6% مقابل اليورو.

 

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.