Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يسجل اعلى مستوى في 8 اشهر بفعل التوترات الروسية الاوكرانية التي تعزز جاذبيته

By فبراير 15, 2022 385

قفزت اسعار الذهب لاعلى مستوى في 8 اشهر يوم الثلاثاء ، حيث دفعت التوترات المتزايدة بين روسيا والغرب بشأن أوكرانيا المستثمرين إلى تجنب الأصول ذات المخاطر العالية واختيار المعدن كملاذ امن.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% عند 1877.96 دولار للاونصة الساعة 0639 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها منذ 11 يونيو عند 1879.48 دولار في وقت سابق. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.6% لـ 1880.20 دولار.

صرح ستيفن إينيس ، الشريك الإداري في SPI Asset Management ، نتيجة الأزمة الأوكرانية ، يتم دعم الذهب من خلال التضخم بسبب ارتفاع أسعار النفط الخام ومن خلال العزوف عن المخاطرة بسبب انخفاض الاسهم.

"إذا فقدنا الدافع الأوكراني ، فإن الذهب سيتراجع بسرعة كبيرة."

عادة ما يُنظر إلى المعدن على أنه وسيلة تحوط ضد الصراعات الجيوسياسية ، ومع التوترات المتصاعدة المحيطة بأوكرانيا ، ارتفعت المعاملات الفورية للذهب حوالي 5% منذ 31 يناير وفي طريقها للجلسة العاشرة من المكاسب في 12 جلسة.

تراجعت عوائد السندات الامريكية لاجل 10 اعوام ، وهو ما يزيد دعم المعدن عن طريق تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائد ، في حين انخفض الدولار طفيفا وهو ما ساعد المعدن بجعله اكثر جاذبية للمشترين في الخارج.

من ناحية اخرى ، تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.2% لـ 23.79 دولار للاونصة ، وهبط البلاتين 0.1% لـ 1026.86 دولار ، في حين انخفض البلاديوم بنسبة 0.4% لـ 2349.82 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.