Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يواصل مكاسبه بعد انهاء روسيا بعض مناورات الجيش بالقرب من أوكرانيا

By فبراير 15, 2022 465

انتعش اليورو يوم الثلاثاء ، ماحيا جميع خسائر يوم الاثنين ، بعد تقارير تفيد بأن بعض القوات الروسية في المناطق القريبة من أوكرانيا قد بدأت في العودة إلى قواعدها.

مقابل العملة الامريكية ، قفزت العملة الموحده بنسبة 0.4% لـ 1.1346 دولار ، ومقتربة من اعلى مستوى سجل يوم الاثنين عند 1.1369 دولار حيث تعافت العقود الاجلة للاسهم الاوروبية بفعل الانباء.

نقل عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن بعض القوات في المناطق العسكرية الروسية المجاورة لأوكرانيا تعود إلى القواعد بعد الانتهاء من التدريبات ، في خطوة يمكن أن تهدئ الاحتكاكات بين موسكو والغرب.

صرح ستيوارت كول ، كبير الاقتصاديين في اكوتي كابيتال: "بينما نرحب بأي أنباء عن خفض محتمل للتصعيد ، أعتقد أن الأسواق تريد أن ترى شيئا أكثر واقعية قبل الحكم على انتهاء الأزمة".

"من خلال هذا أعتقد أن الأمر سيتطلب إزالة أعداد كافية من القوات أو المعدات العسكرية من الحدود مما يجعل القيام بغزو أكثر صعوبة ".

انخفض اليورو إلى أدنى مستوى في أسبوعين يوم الاثنين بعد أن دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي المواطنين إلى رفع أعلام البلاد من المباني وغناء النشيد الوطني يوم 16 فبراير ، وهو التاريخ الذي أشارت إليه بعض وسائل الإعلام الغربية على أنه احتمال بداية الغزو الروسي.

في الوقت الحالي ، استقبل المستثمرون الأخبار بارتياح ، مما دفع عملات الاقتصادات الأكثر تضررا من الصراع للارتفاع ، بما في ذلك الاسترليني واليورو والروبل الروسي ، بينما ضعفت الملاذات الآمنة مثل الين والفرنك السويسري.

بعيدًا عن التوترات الجيوسياسية ، يواصل مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الجدل حول كيفية البدء بقوة في الزيادات القادمة لأسعار الفائدة في اجتماعهم في مارس.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.