Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود الذهب مع تضرر الدولار من مخاوف إغلاق الحكومة الأمريكية

By يناير 19, 2018 650

ارتفعت أسعار الذهب نصف بالمئة يوم الجمعة مع استقرار الدولار قرب أدنى مستوى في ثلاث سنوات بفعل مخاوف متزايدة من إغلاق الحكومة الأمريكية، لكن مازال يتجه المعدن النفيس نحو أول انخفاض أسبوعي له في ستة أسابيع.

وتراجع الدولار مقابل سلة من العملات بعد ان واجه قانون لتفادي إغلاق وشيك للحكومة الأمريكية عقبات في مجلس الشيوخ في وقت متأخر يوم الخميس. ويجعل ضعف الدولار الذهب المقوم به أرخص على المستثمرين غير الأمريكيين.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1335.76 دولار للاوقية في الساعة 1314 بتوقيت جرينتش متجها نحو انخفاض أسبوعي قدره 0.3% بعد نزوله من أعلى مستوى في أربعة أشهر الذي سجله يوم الاثنين.

وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.5% إلى 1334.40 دولار.

ويكبح مكاسب الذهب صعود عوائد السندات هذا الاسبوع على توقعات بأن البيانات الاقتصادية القوية عالميا ستشجع الاحتياطي الفيدرالي على المضي قدما في التشديد النقدي.

وقالت لوريتا ميستر رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند يوم الخميس إن الاحتياطي الفيدرالي من المتوقع ان يرفع أسعار الفائدة ما بين ثلاث مرات إلى أربع مرات في عامي 2018 و2019 وهي وتيرة أسرع طفيفا من توقعات زملائها بالبنك المركزي.    

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.