Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مكانة الذهب كملاذ أمن تتعزز على وقع تصاعد توترات أوكرانيا

By فبراير 23, 2022 447

صعد الذهب، ماحياً خسائر تكبدها خلال تعاملات سابقة، حيث ذكرت أوكرانيا أن مواقع عدة خاصة بجهات حكومية وبنوك تعرضت لهجمات إلكترونية، الأمر الذي يزيد التوترات في المنطقة ويعزز الطلب على المعدن كملاذ أمن.

كما تتجه أوكرانيا نحو إعلان حالة طواريء على مستوى البلاد عقب إعتراف موسكو بمنطقتين إنفصاليتين، حيث قال الرئيس فلاديمير بوتين أنه يبقى منفتحاً على "الحلول الدبلوماسية" طالما كانت مصالح روسيا مضمونة. وينفي بوتين أن روسيا تعتزم غزو أوكرانيا.

ويتداول المعدن النفيس قرب أعلى مستوى له منذ يونيو بعد صعوده على خلفية توترات جيوسياسية محتدمة. وتجدد الاهتمام بالذهب من المستثمرين في صناديق المؤشرات وصناديق التحوط التي تتداول في بورصة كوميكس، التي أحجمت عن الشراء لأغلب 2021.

ويأتي ذلك رغم توقعات بأن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة في مارس في محاولة منه للسيطرة على أكثر تضخم سخونة منذ عقود. وتفرض غالبا سياسة نقدية أكثر تشديدا ضغطا على الذهب، الذي لا يدر عائداً.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1909.14دولار للأونصة في الساعة 7:15 مساءً بتوقيت القاهرة بعد أن لامس أعلى مستوى منذ يونيو يوم الثلاثاء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.