Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تسجل اعلى مستوياتها في عدة سنوات مع استهداف العقوبات الامريكية للمصافي الروسية

By مارس 03, 2022 642

أدى استهداف العقوبات الأمريكية للمصافي الروسية وتعطل الشحن وانخفاض مخزونات الخام الأمريكية إلى أدنى مستوياتها في عدة سنوات الى تسارع أسعار النفط يوم الخميس مع ارتفاع سعر خام برنت نحو 120 دولار للبرميل ، وهو أعلى مستوى له منذ عقد.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت إلى 119.84 دولار للبرميل ، وهو أعلى مستوى منذ مايو 2012. وتداول العقد عند 119.78 دولار للبرميل ، مرتفعا 6.85  دولار أو 6.1% الساعة 0752 بتوقيت جرينتش.

سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أعلى مستوياته عند 116.57 دولار ، وهو الأعلى منذ سبتمبر 2008 ، ويتداول عند 116.41 دولار للبرميل ، بارتفاع 5.81 دولار أو 5.3%.

جاءت المكاسب في أعقاب الجولة الأخيرة من العقوبات الأمريكية على قطاع تكرير النفط الروسي والتي أثارت مخاوف من احتمال استهداف صادرات النفط والغاز الروسية في المستقبل.

بينما كانت تمارس عقوبات اقتصادية لمحاولة إلغاء غزو روسيا لأوكرانيا ، لم تصل واشنطن إلى حد استهداف صادرات النفط والغاز الروسية حيث تقيّم إدارة بايدن التأثير على أسواق النفط العالمية وأسعار الطاقة الأمريكية.

تعد روسيا ثالث أكبر منتج للنفط في العالم وأكبر مصدر للنفط في الأسواق العالمية ، وفقا لوكالة الطاقة الدولية. وقالت الوكالة إن صادرات روسيا من الخام والمنتجات النفطية بلغت 7.8 مليون برميل يوميا في ديسمبر.

قررت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها ، بما في ذلك روسيا ، المعروفين باسم أوبك + ، الإبقاء على زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا في مارس على الرغم من ارتفاع الأسعار ، متجاهلين دعوات المستهلكين لمزيد من الخام.

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية نورنيوز أن رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيزور طهران يوم السبت ، مشيرة إلى أن ذلك قد يساعد في تمهيد الطريق لإحياء اتفاق إيران النووي لعام 2015 مع القوى الكبرى.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.