Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع فوق 112 دولار حيث يطغى الصراع في أوكرانيا على آمال إمدادات إيران

By مارس 04, 2022 391

ارتفع النفط فوق 112 دولار للبرميل يوم الجمعة في جلسة متقلبة مع مخاوف من تعطل صادرات النفط الروسية في مواجهة العقوبات الغربية التي طغت على احتمال زيادة الإمدادات الإيرانية في حال إبرام اتفاق نووي مع طهران.

أثارت بوادر التصعيد في الصراع الروسي الأوكراني ، مع ورود تقارير عن نشوب حريق في محطة للطاقة النووية الأوكرانية ، مخاوف الأسواق قبل أن تعلن السلطات أن الحريق في مبنى تم تحديده على أنه مركز تدريب قد تم إخماده.

ارتفع خام برنت إلى اعلى مستوى عند 114.23 دولار للبرميل الساعة 1050 بتوقيت جرينتش مرتفعا 1.97 دولار أو 1.8% إلى 112.43 دولار. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الامريكي 2.21 دولار أو 2.1% إلى 109.88 دولار بعد أن سجل 112.84 دولار.

صرح ستيفن برينوك من بي.في.إم للسمسرة النفطية ، إن الغزو الروسي لأوكرانيا يعني أن المخاوف بشأن الإمدادات ستظل في المقدمة "، رغم أنه أضاف أن هناك" إحساس جديد بضرورة الاستعجال "لإحياء الاتفاق النووي الإيراني.

سجل النفط الخام أعلى مستوياته منذ عقد هذا الأسبوع ومن المقرر أن تسجل الأسعار أقوى مكاسبها الأسبوعية منذ منتصف عام 2020 ، مع ارتفاع الخام القياسي الأمريكي بأكثر من 18% وخام برنت 13%.

تأرجحت الأسعار يوم الخميس في نطاق 10 دولار لكنها استقرت على انخفاض للمرة الأولى في أربع جلسات حيث ركز المستثمرون على إحياء الاتفاق النووي الإيراني ، والذي من المتوقع أن يعزز صادرات النفط الإيرانية ويخفف شح الامدادات.

ترتفع أسعار النفط وسط مخاوف من أن تؤدي العقوبات الغربية بشأن الصراع في أوكرانيا إلى تعطيل الشحنات من روسيا ، أكبر مصدر للنفط والمنتجات النفطية في العالم.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.