Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو بالقرب من أدنى مستوياته في 22 شهر مع احتدام أزمة أوكرانيا

By مارس 08, 2022 288

تداول اليورو بالقرب من ادنى مستوى في 22 شهر يوم الثلاثاء حيث أدت الحرب في أوكرانيا إلى تعتيم التوقعات الاقتصادية لأوروبا ، في حين أن العملات التي ارتفعت بفعل الارتفاع الصاروخي في أسعار الطاقة توقفت مؤقتا بعد ارتفاع استمر لأسابيع.

أدى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى زيادة الطلب على الأصول التي يُنظر إليها على أنها أكثر أمانا عبر الأسواق ، حيث ارتفع الدولار - العملة الاحتياطية العالمية - بنحو 3% على مدار أسبوعين تقريبا مع اشتداد حدة الأزمة.

استعاد اليورو قوته اليوم بعد خمس جلسات من التراجع ، لكنه لا يزال يتداول بالقرب من ادنى مستوى عند  1.08060 دولار يوم الاثنين – وهو أدنى مستوى له منذ مارس 2020 عندما اجتاحت جائحة كوفيد 19 أوروبا.

استمر الهجوم الروسي في أوكرانيا يوم الثلاثاء ولكن بوتيرة أبطأ ، على الرغم من عدم ظهور بوادر للتراجع في القتال. وتصف روسيا أفعالها بأنها "عملية عسكرية خاصة".

وقد أدت الأزمة إلى ارتفاع أسعار الطاقة ، ومخاوف بشأن التضخم وإمكانية إصابة الانتعاش الاقتصادي العالمي.

صرح محللو العملات في MUFG في مذكرة: "يبدو أن حركة السعر تعكس مخاوف متزايدة بشأن تباطؤ / ركود أكثر حدة للاقتصاد العالمي على خلفية صدمة أسعار الطاقة".

" توقعات النمو الضعيفة لاقتصاد منطقة اليورو تنعكس بالفعل من خلال ضعف اليورو."

استقر مؤشر الدولار على نطاق واسع خلال اليوم عند 99.146 ، في حين تداول اليورو بارتفاع بنسبة 0.2% عند 1.08795 دولار.

على الرغم من ان معارضة ألمانيا لفرض حظر على واردات الطاقة الروسية تسببت في تراجع العقود الآجلة للنفط من اعلى مستوياتها في 14 عام يوم الإثنين ، يتوقع المحللون استمرار صدمة الإمدادات وإعاقة النمو.

يجتمع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس مع شبح الركود التضخمي وهو ما دفع الاقتصاديين لتوقع ان يشير صانعي السياسة لتأخير رفع أسعار الفائدة حتى أواخر العام.

ارتفع الاسترليني بنسبة 0.2% عند 1.31270 دولار بعد أن هبط إلى أدنى مستوى جديد في 16 شهر عند 1.30830 دولار في وقت سابق من جلسة التداول.

انخفض الين الياباني بشكل طفيف إلى 115.57 مقابل الدولار.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.