Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية تتراجع بفعل الحرب الاوكرانية وارتفاع حالات كوفيد في الصين

By مارس 15, 2022 453

تراجعت الأسهم الآسيوية يوم الثلاثاء حيث أثر ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد 19 في الصين على ثقة المستثمرين القلقين بالفعل بشأن الحرب الأوكرانية وأول زيادة في أسعار الفائدة الأمريكية منذ ثلاث سنوات ، والتي قد تأتي هذا الأسبوع.

انخفض مؤشر MSCI لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 1.91% بقيادة الأسهم الصينية. وتراجع المؤشر بنسبة 8.2% حتى الآن هذا الشهر.

أدت الآمال في أن تقدم المحادثات بين روسيا وأوكرانيا المقرر استئنافها يوم الثلاثاء إلى انخفاض حاد في أسعار النفط العالمية.

ومع ذلك ، بدأت الجولة الرابعة من المفاوضات يوم الإثنين مع عدم ظهور أي تقدم كبير ، وهو ما زاد التوتر في أسواق الأسهم.

خلال الجلسة الآسيوية ، انخفض الخام الأمريكي بنسبة 2.54% إلى 100.44 دولار للبرميل ، بما يتماشى مع عمليات بيع الأصول الأوسع نطاقا. انخفض خام برنت بنسبة 2.27% إلى 104.42 دولار للبرميل.

في التداولات الأمريكية ، انخفضت أسعار النفط بنسبة تصل إلى 5.8% حيث خففت احتمالات التوصل إلى نتيجة إيجابية في محادثات أوكرانيا المخاوف بشأن اضطرابات الإمدادات الرئيسية.

ولكن إضافة إلى المعنويات السلبية العامة ، هناك ارتفاع في أعداد حالات الإصابة بـ كوفيد 19 في الصين ، والتي يخشى المستثمرون أنها ستضر بالنمو الاقتصادي في البر الرئيسي في الربع الأول.

صرح هونغ هاو ، رئيس الأبحاث في BOCOM International: "في الوقت الحالي ، ينظر الجميع إلى الحالات الصينية ويدركون أن ذلك يجب أن يكون له تأثير على الإنتاج".

"نمو الصين في الربع الأول يمكن أن يقترب إلى الصفر من 5.5%. هناك تأثير مضاعف. هناك أوكرانيا ، وخطر العقوبات الأمريكية على الصين وحالات كورونا المحلية الصينية المتزايدة - لا يبدو الأمر جيد."

لازال مؤشر هانج سينج في هونج كونج في المنطقة السلبية ، متراجعا بنسبة 3.8% في وقت مبكر يوم الثلاثاء ، بعد عمليات بيع تقارب 5% في يوم أمس.

وانخفض مؤشر CSI300 الصيني بنسبة 2.3%.

أبلغت الصين يوم الثلاثاء عن 3602 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا مقارنة بـ 1437 حالة يوم الاثنين ، وفقا للجنة الصحة الوطنية.

ينصب تركيز المستثمرين أيضا على الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، الذي يجتمع يوم الأربعاء ومن المتوقع أن يرفع أسعار الفائدة لأول مرة منذ ثلاث سنوات لمواجهة التضخم المتزايد.

ارتفعت عوائد السندات الامريكية لاجل 10 اعوام لـ 2.1419% مقارنة بالاغلاق الامريكي يوم الاثنين عند 2.14%.

ولامست عوائد السندات لاجل عامين ، والتي ترتفع بفعل توقعات المتداولين لرفع اسعار الفائدة الامريكية ، 1.865% ، مرتفعة من 1.849%.

وتراجع الذهب في اسيا مع تداول المعاملات الفورية عند 1949.21 دولار للاونصة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.