Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط ينخفض لادنى مستوى في اسبوعين بفعل محادثات أوكرانيا ومخاوف بشأن الطلب الصيني

By مارس 15, 2022 458

واصلت اسعار النفط خسائرها يوم الثلاثاء ، متراجعة لادنى مستوى في اسبوعين حيث خففت محادثات وقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا المخاوف من مزيد من اضطرابات الإمدادات ، وأثارت حالات الإصابة بفيروس كوفيد 19 في الصين مخاوف بشأن تباطؤ الطلب.

تراجعت العقود الاجلة لخام برنت 4.74 دولار او 4.4% لـ 102.16 دولار للبرميل الساعة 0445 بتوقيت جرينتش بعد ان انخفضت بأكثر من 6 دولار لـ 100.05 دولار في وقت سابق في الجلسة.

وانخفض خام غرب تكساس الامريكي الوسيط دون مستوي 100 دولار للمرة الاولى منذ 1 مارس ، متراجعا 4.58 دولار او 4.2% لـ 98.43 دولار للبرميل. وانخفض لادنى مستوى عند 96.70 دولار في وقت سابق في الجلسة.

انخفض كلا الخامين القياسيين بأكثر من 5% في اليوم السابق ، مع انخفاض خام برنت بنسبة 5.1% وانزلاق خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 5.8%.

صرح توشيتاكا تازاوا ، المحلل في شركة فوجيتومي للأوراق المالية: "توقعات التطورات الإيجابية في محادثات وقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا عززت الآمال في تخفيف الضيق في سوق النفط الخام العالمية".

واضاف إن عمليات الإغلاق الجديدة للحد من جائحة كورونا في الصين أثارت أيضا مخاوف بشأن تباطؤ الطلب.

سجلت الصين قفزة كبيرة في الإصابات اليومية بكوفيد 19 يوم الثلاثاء ، حيث تضاعفت الحالات الجديدة أكثر من الضعف من اليوم السابق إلى أعلى مستوى لها في عامين مع انتشار الفيروس بسرعة في شمال شرق البلاد.

ومن المتوقع إجراء مزيد من المحادثات بين المفاوضين الأوكرانيين والروس لتخفيف الأزمة يوم الثلاثاء بعد انتهاء المناقشات يوم الاثنين عبر الفيديو دون الإعلان عن أي تقدم جديد.

قالت مصادر أمريكية وأجنبية مطلعة على الوضع يوم الاثنين إن من المتوقع أن يسافر الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى بروكسل الأسبوع المقبل للقاء قادة الناتو لمناقشة الحرب الروسية في أوكرانيا.

حذرت الولايات المتحدة الصين من تقديم مساعدات عسكرية أو مالية لموسكو. قال مسئولان هنديان إن الهند قد تقبل عرض روسي لشراء النفط الخام وسلع أخرى بسعر مخفض ، في إشارة إلى أن دلهي تريد الإبقاء على شريكها التجاري الرئيسي في الخدمة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.