Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع مرة أخرى فوق 100 دولار ، والمحادثات بين روسيا وأوكرانيا تحد من المكاسب

By مارس 16, 2022 561

ارتفع النفط بنسبة 3% تقريبا يوم الأربعاء ، ليعود إلى ما فوق 100 دولار للبرميل ، متعافيا من انخفاض الجلسة السابقة مع تراجع القلق بشأن تباطؤ الطلب في الصين ، على الرغم من أن بوادر التقدم في محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا حدت من المكاسب.

وصرح الرئيس الأوكراني إن مواقف أوكرانيا وروسيا تبدو أكثر واقعية ، لكن هناك حاجة لمزيد من الوقت. وصرح وزير الخارجية الروسي إن بعض الصفقات مع أوكرانيا على وشك الاتفاق.

صرح ستيفن برينوك من بي.في.إم للسمسرة النفطية "المخاوف من تعطل الإمدادات خفتت بسبب علامات مبدئية على إحراز تقدم في محادثات وقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا".

"ومع ذلك ، فإن إنهاء الأعمال العدائية لا يزال يبدو بعيد المنال".

ارتفع خام برنت 2.55 دولار او ما يعادل 2.6% لـ 102.46 دولا رللبرميل الساعة 0923 بتوقيت جرينتش. وارتفع خام غرب تكساس الامريكي الوسيط 1.34 دولار او 1.4% لـ 97.78 دولار للبرميل.

قلص النفط المزيد من المكاسب بعد أن خفضت وكالة الطاقة الدولية في تقرير شهري توقعاتها للطلب على النفط لعام 2022. في اليوم السابق ، أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على توقعاتها دون تغيير.

استقر النفط الخام دون مستوى 100 دولار يوم الثلاثاء ، وهي المرة الأولى منذ أواخر فبراير. كان التداول متقلب منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير ، حيث سجلت الأسعار أعلى مستوى لها في 14 عام في 7 مارس ، لكن خام برنت انخفض منذ ذلك الحين بنحو 40 دولار للبرميل.

من المتوقع أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات يوم الأربعاء ويقدم توجيهات بشأن التشديد في المستقبل. يتوقع المستثمرون أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة بما لا يقل عن 25 نقطة أساس.

كما تعرض النفط لضغوط هذا الأسبوع بسبب مخاوف من تباطؤ الطلب في الصين حيث تتخذ إجراءات صارمة ضد متحور فيروس كورونا أوميكرون.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.