Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تتأرجح وسط أمال بشأن الاتفاق الايراني

By مارس 24, 2022 411

تراجعت أسعار النفط الخام في تداولات متقلبة يوم الخميس حيث قيم المستثمرون احتمالية وجود معروض جديد في الأسواق الضيقة وسط احتمالات إبرام صفقة جديدة مع إيران.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 15 سنت أو 0.12% إلى 121.45 دولار للبرميل بعد أن هبطت أكثر من دولار في وقت سابق من الجلسة.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الامريكي 75 سنت ، أو 0.65% ، إلى 114.18 دولار للبرميل الساعة 0729 بتوقيت جرينتش ، بعد أن خسرت أكثر من 2 دولار في وقت سابق.

صرح مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة وحلفاءها أحرزوا تقدم في المحادثات النووية الإيرانية لكن القضايا لا تزال قائمة.

وقالت شركة الاستشارات جيه.بي.سي إنيرجي في مذكرة "رفع قيود الصادرات الإيرانية سيساعد في تخفيف الضيق الهائل السائد في أسواق النفط الخام في الوقت الحالي".

وأضافت المذكرة أن إيران تستعد بالفعل لزيادة الصادرات ، ويقال إن شركة النفط الوطنية الإيرانية NIOC بدأت في التواصل مع العملاء الرئيسيين السابقين في الهند وكوريا الجنوبية.

حقق كلا العقدين مكاسب كبيرة هذا الأسبوع ، مع ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت بأكثر من 14 دولار للبرميل ، أو 13% منذ يوم الاثنين ، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط أكثر من 10 دولار للبرميل أو 10% ، مع تصاعد المخاوف بشأن اضطرابات الإمدادات بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

يجتمع الرئيس الأمريكي بايدن مع حلفاء الناتو يوم الخميس ومن المتوقع أن يعلن عقوبات إضافية على روسيا بسبب أفعالها في أوكرانيا ، والتي تصفها موسكو بـ "عملية خاصة".

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.