Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع مع انحسار مخاوف امدادات كازاخستان

By مارس 25, 2022 393

تراجعت اسعار النفط يوم الجمعة ، مع انحسار بعض المخاوف بشأن الإمدادات بعد استئناف جزئي للتصدير من محطة خام سي بي سي في كازاخستان ، في حين ظل الاتحاد الأوروبي منقسما بشأن ما إذا كان سيفرض حظر نفطي على روسيا.

تراجع خام برنت 1.29 دولار او 1.1% لـ 117.74 دولار للبرميل الساعة 1049 بتوقيت جرينتش وهبط خام غرب تكساس الامريكي الوسيط 1.880 دولار او 1.6% لـ 110.54 دولار بعد ان انخفض كلاهما بأكثر من 2% في الجلسة السابقة.

على الرغم من الانخفاض ، يتجه كلا الخامين القياسيين نحو تحقيق أول مكسب أسبوعي لهما في ثلاثة أسابيع. ويعد خام برنت في طريقه لتحقيق قفزة بنسبة 9% ، بينما يسجل خام غرب تكساس الوسيط ارتفاع بنسبة 6% ، حيث عززت مخاوف الإمدادات التي أثارها الغزو الروسي لأوكرانيا السوق.

تصاعدت المخاوف بعد أن أوقف اتحاد خطوط أنابيب بحر قزوين (CPC) على ساحل البحر الأسود الروسي الصادرات يوم الأربعاء بعد أن تضرر من عاصفة.

استأنفت المحطة جزئيا تحميل النفط يوم الجمعة ، وفقا لمصدرين مطلعين على العملية وبيانات الشحن على Refinitiv Eikon.

وفرضت الولايات المتحدة وبريطانيا ، وكلاهما أقل اعتمادا على النفط الروسي من الاتحاد الأوروبي ، حظر على الخام الروسي. يواجه الاتحاد الأوروبي ، الذي يعتمد بشكل كبير على النفط والغاز الروسي ، معضلة أكبر بشأن ما إذا كان سيفرض عقوبات على القطاع.

وقالت مصادر أوبك إن مسئولي المنظمة يعتقدون أن فرض حظر الاتحاد الأوروبي المحتمل على النفط الروسي سيضر بالمستهلكين وإنها نقلت مخاوفها إلى بروكسل.

في ظل انخفاض المخزونات العالمية إلى أدنى مستوياتها منذ 2014 ، صرح المحللون إن السوق لا تزال عرضة لأي صدمة في الامدادات.

كما تعرضت الأسعار لضغوط بسبب احتمال إصدار منسق آخر للنفط من المخزونات من قبل الولايات المتحدة وحلفائها للمساعدة في تهدئة أسواق النفط.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.