Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مؤشر الدولار يلامس الـ 100 للمرة الاولى في عامين

By أبريل 08, 2022 663

ارتفع مؤشر الدولار لـ 100 للمرة الاولى في قرابة عامين يوم الجمعة ، مدعوما باحتمالات حدوث وتيرة أكثر تشديدا لرفع أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي.

تعززت العملة الامريكية مقابل سلة من المنافسين خلال الشهر الماضي وخاصة مقابل اليورو ، الذي تعرض لضغوط من مخاوف المستثمرين بشأن التكاليف الاقتصادية للحرب في أوكرانيا والانتخابات المثيرة للقلق في فرنسا.

ارتفع مؤشر الدولار لاعلى مستوى عند 100 في ساعات التداول الاوروبية المبكرة ، وهو افضل مستوى منذ مايو 2020. وفقد بعض الزخم وتداول باستقرار عند 99.876.

ارتفع المؤشر بنسبة 1.4% هذا الاسبوع ، والذي يعد اكبر زيادة في شهر ، مدعوما بالتصريحات المتشددة من صانعي السياسة بالاحتياطي الفيدرالي والتي يدعون فيها لتسريع وتيرة زيادات اسعار الفائدة لكبح التضخم.

اظهر محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي لشهر مارس هذا الاسبوع استعداد "العديد" من المشاركين لزيادة اسعار الفائدة 50 نقطة اساس في الاشهر المقبلة.

على الجانب الاخر من راتفاع الدولار ، تراجع اليورو لادنى مستوى في شهر عند 1.0848 دولار. وانخفض بنسبة 0.2% لـ 1.0865 دولار.

واشار محضر اجتماع البنك المركزي الاوروبي والذي نشر يوم الخميس ان صانعي السياسة حريصون على مكافحة التضخم ، لكن منطقة اليورو اتخذت حتى الآن موقف أكثر حذرا من البنوك المركزية الأخرى ، مما أدى إلى إضعاف اليورو.

أدى تشديد السباق الانتخابي في فرنسا بين الرئيس إيمانويل ماكرون والمرشحة اليمينية المتطرفة مارين لوبان إلى زيادة الضغط على اليورو ، مما أثار مخاوف المستثمرين بشأن الاتجاه المستقبلي لثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو ، رغم أن ماكرون لا يزال متقدما في استطلاعات الرأي.

واصل الدولار مكاسبه مقابل الين الياباني ، مسجلا 124.23 ، وهو اعلى مستوى في اكثر من اسبوع ومقتربا من اعلى مستوى في سبعة سنوات والذي سجل الشهر الماضي عند 125.1.

استقر الين هذا الشهر بعد انخفاضه في مارس ، لكنه لا يزال تحت الضغط حيث ترفع الولايات المتحدة أسعار الفائدة ويتدخل بنك اليابان في سوق السندات للإبقاء على أسعار الفائدة منخفضة.

وفقد الاسترليني بريقه مقابل الدولار ، منخفضا بنسبة 0.2% عند 1.30475 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.