Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البلاديوم يقفز بنسبة 5% وسط مخاوف بشأن الإمدادات ومخاطر التضخم ترفع الذهب

By أبريل 11, 2022 339

قفزت اسعار البلاديوم بنسبة 5% يوم الاثنين لاعلى مستوى في اسبوعين مدفوعة بمخاوف بشأن الإمدادات بعد تعليق تداول المعدن من روسيا ، في حين تعزز الذهب بفعل التوترات التضخمية وسط الحرب في أوكرانيا.

قفز البلاديوم بنسبة 4.5% لـ 2534.40 دولار للاونصة الساعة 1007 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجل في وقت سابق اعلى مستوى منذ 24 مارس عند 2550.58 دولار. وارتفع البلاتين بنسبة 1.7% لـ 991.14 دولار.

صرح سوق لندن للبلاتين والبلاديوم يوم الجمعة إنه سيعلق كل المصافي الروسية المدرجة في قائمتها من التداول في لندن ، أكبر مركز تجاري للمعادن.

وقال دانييل بريسمان المحلل في كومرس بنك: "من المؤكد أن تعليق المصافي الروسية يزيد المخاوف بين المشاركين في السوق من أن سوق البلاديوم ستشهد نقص حاد في المعروض في المستقبل".

من ناحية اخرى ، ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.6% لـ 1958.20 دولار للاونصة ، بعد ان سجلت اعلى مستوى في اسبوعين عند 1958.96 دولار. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.8% عند 1961.70 دولار.

وصرح كارلو ألبرتو دي كاسا ، محلل السوق الخارجي في Kinesis ، "الحرب مستمرة وبدون حل واضح وأصبح من الواضح أنها مسألة طويلة الأجل" ، مضيفا أن تقرير أسعار المستهلكين الامريكي لشهر مارس يمكن أن يكون حافز مهم للذهب. والذي غالبا ما يُنظر إليه على أنه تحوط من التضخم.

من المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر مارس يوم الثلاثاء ، حيث يتوقع المتداولون المزيد من الارتفاعات بسبب تأثير الحرب في أوكرانيا على تكاليف الطاقة.

خلف الغزو الروسي لأوكرانيا آثار من الموت والدمار قوبلت بإدانة من الدول الغربية ودفعت إلى زيادة العقوبات على موسكو ، بما في ذلك فرض حظر على صادراتها من الطاقة.

" الانتعاش فوق مستوى الـ 1950 دولار للذهب و 25 دولار للفضة اشارتان قويتان من الناحية الفنية".

تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.2% وهو ما يجعل الذهب ايضا اقل تكلفة لحائزي العملات الاخرى.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1.2% لـ 25.03 دولار للاونصة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.