Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب عالق في نطاق ضيق مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية

By أبريل 12, 2022 279

تعتبر اسعار الذهب متقلبة يوم الثلاثاء حيث استعد المستثمرون لبيانات التضخم الامريكية التي من شأنها أن تعزز الرهانات على الإجراءات الصارمة من الاحتياطي الفيدرالي لكبح ضغوط الاسعار المتزايدة.

استقرت المعاملات الفورية للذهب عند 1953.26 دولار للاونصة الساعة 0958 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها في شهر يوم الاثنين. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.4% لـ 1955.60 دولار.

صرح هان تان ، كبير محللي السوق في Exinity: "قد تؤدي قراءة مؤشر أسعار المستهلكين الامريكية الأعلى من المتوقعة إلى دفع الذهب بالقرب من مستوى 2000 دولار ، مع الأخذ في الاعتبار دور المعدن المشهود له كتحوط من التضخم".

من المرجح أن تظهر البيانات في وقت لاحق اليوم ارتفاع أسعار المستهلكين الامريكية بأكبر قدر في 16 عام ونصف في مارس ، وهو ما يؤكد موقف الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس الشهر المقبل.

وما زاد الضغط طفيفا على الذهب ، استقرار الدولار المدعوم بفعل ارتفاع عوائد السندات الامريكية.

الدولار القوي يجعل الذهب المسعر به اكثر تكلفة ، في حين ان ارتفاع اسعار الفائدة والعوائد يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن.

تراجع البلاديوم  بنسبة 4% لـ 2335.96 دولار ، بعد ان سجل اعلى مستوياته منذ 24 مارس عند 2550.58 دولار يوم الاثنين بعد حظر البيع من اسواق لندن.

انخفضت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.5% لـ 24.96 دولار للاونصة وهبط البلاتين بنسبة 1.6% لـ 961.13 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.