Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية ترتفع بفعل بيانات التضخم الامريكية التي لم تكن بالسوء المتوقع

By أبريل 13, 2022 361

ارتفعت الاسهم الاسيوية والعقود الاجلة الأمريكية يوم الأربعاء حيث لم تكن أرقام التضخم الأمريكية مرتفعة كما كانت تخشى الأسواق ، مما تسبب في توقف العوائد الأمريكية عن مسيرتها المرتفعة.

كُبحت معنويات سوق الأسهم ، على الرغم من ارتفاع أسعار النفط والسلع الأخرى بعد أن صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن مفاوضات السلام المتقطعة مع أوكرانيا "عادت مرة أخرى إلى طريق مسدود بالنسبة لنا" ، وهو ما أبقى اليورو عالق عند أدنى مستوى في خمسة أسابيع.

ألقت بيانات الاستيراد الأضعف بكثير من المتوقع من الصين بثقلها أيضا على التوقعات ، على الرغم من أنها أضافت إلى وجهات النظر بأن بكين يتعين عليها تخفيف سياستها مرة أخرى قريبا.

ارتفع مؤشر MSCI لأسهم آسيا والمحيط الهادي خارج اليابان بنسبة 1% . وقفز مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 1.97%.

وارتفعت العقود الاجلة لاس اند بي 500 بنسبة 0.67% وصعدت العقود الاجلة لمؤشر ناسداك بنسبة 0.65% في التداولات الاسيوية ، الا ان العقود الاجلة ليورو ستوكس تراجعت بنسبة 0.2% متأثرة بتعليقات بوتين.

أظهرت البيانات التي نشرت يوم الثلاثاء أن أسعار المستهلكين الامريكية الشهرية ارتفعت بأكبر قدر لها في 16 عام ونصف في مارس حيث عززت الحرب في أوكرانيا تكلفة البنزين إلى مستويات قياسية ، وهو ما عزز رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من الاحتياطي الفيدرالي الشهر القادم.

أدت البيانات لانخفاض عوائد السندات الامريكية يوم الثلاثاء ، منهية سبع جلسات متتالية من الارتفاع ، على الرغم من أنها استعادت قوتها قليلا في وقت متأخر من اليوم وفي تعاملات يوم الأربعاء.

تداولت عوائد السندات الامريكية لاجل 10 سنوات عند 2.7462% ، مقارنة باعلى مستوياتها في 3 سنوات عند 2.836% قبل بيانات التضخم.

وتداول عائد السندات لاجل عامين عند 2.3973%.

انخفض خام برنت لفترة وجيزة إلى ما دون 100 دولار في وقت سابق هذا الأسبوع ، لكنه ارتفع بحدة يوم الثلاثاء ، وأبقى على مكاسبه يوم الأربعاء.

وارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 0.1% إلى 104.75 دولار للبرميل واستقرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط عند 100.7 دولار.

بالنسبة لأسواق العملات ، كانت تصريحات بوتين محرك رئيسي حيث استقر اليورو عند أدنى مستوى له في خمسة أسابيع ووجدت عملات السلع الأساسية الدعم بسبب ارتفاع أسعار النفط.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% لـ 1973.1 دولار للاونصة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.