Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستعد لمكاسب اسبوعية حيث تزيد أوكرانيا والتضخم جاذبية المعدن

By أبريل 14, 2022 405

تراجعت اسعار الذهب يوم الخميس حيث استقرت الاصول ذات المخاطرة ، لكن المعدن لايزال في طريقه للاسبوع الثاني على التوالي من المكاسب مدفوع بطلب الملاذ الآمن الناجم عن الأزمة الأوكرانية والضغوط التضخمية المتزايدة.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% لـ 1972.17 دولار للاونصة الساعة 0713 بتوقيت جرينتش ، بعد ست جلسات متتالية من المكاسب. وانخفضت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.4% عند 1977.20 دولار.

ارتفع الذهب حوالي 1.4% حتى الان هذا الاسبوع. وتغلق اغلب الاسواق يوم الجمعة لقضاء عطلة.

ارتفعت أسعار المنتجين الامريكية الشهرية بأكبر قدر منذ أكثر من 12 عام في مارس وسط طلب قوي على السلع والخدمات ، وهي أحدث علامة على التضخم المرتفع المستمر الذي قد يجبر الاحتياطي الفيدرالي على تشديد السياسة النقدية بقوة.

في الوقت ذاته ، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأربعاء عن تقديم 800 مليون دولار إضافية كمساعدات عسكرية لأوكرانيا ، قبل هجوم روسي أوسع متوقع في شرق أوكرانيا.

يعتبر الذهب الذي لا يدر عائد مخزن امن للقيمة في اوقات عدم اليقين ووسيلة للتحوط من التضخم.

ابتعد مؤشر الدولار الامريكي عن اعلى مستوياته في مايو 2020 بعد انخفاض عوائد السندات ، وهو ما جعل الذهب اكثر جاذبية لحائزي العملات الاخرى.

انخفضت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.2% لـ 25.68 دولار للاونصة ، وهبط البلاتين بنسبة 0.2% لـ 984.21 دولار ، في حين ارتفع البلاديوم بنسبة 1.8% لـ 2357.36 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.