Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقفز لاعلى مستوى في شهر مع استمرار أزمة أوكرانيا

By أبريل 18, 2022 408

قفزت اسعار الذهب حوالي 1% لاعلى مستوى في شهر يوم الاثنين بفعل المخاوف بشأن التداعيات الاقتصادية للحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع التضخم وهو ما دفع المستثمرين إلى الأصول الآمنة.

تداولت المعاملات الفورية للذهب عند 1993.28 دولار للاونصة الساعة 0947 بتوقيت جرينتش ، وهو اعلى مستوى منذ 11 مارس. وقفزت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 1.2% لـ 1997.70 دولار للاونصة.

صرح هان تان ، كبير محللي السوق في Exinity: "من المقرر أن يستمر الزخم الصعودي للمعدن طالما يتم تغذية الأسواق بتيار مستمر من العناوين السلبية المتعلقة بتوقعات عالمية قاتمة".

لم تظهر الحرب في أوكرانيا حتى الآن أي بوادر للتراجع وزادت من التضخم المرتفع وقلصت توقعات النمو العالمي.

أثارت العديد من البنوك الكبرى في وول ستريت مخاوف من أن إجراءات تشديد السياسة الصارمة للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد تؤدي إلى ركود بينما يشقون طريقهم عبر الاقتصاد.

تباطأ الاقتصاد الصيني في مارس حيث تضرر الاستهلاك والعقارات والصادرات بشدة ، حيث أثرت القيود الكاسحة على كوفيد 19 وحرب أوكرانيا على أكبر مستهلك للذهب في العالم.

يعتبر الذهب مخزن امن للقيمة في اوقات عدم اليقين السياسي والاقتصادي.

من بين المعادن الاخرى ، ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.9% لـ 25.91 دولار للاونصة وسجلت اعلى مستوياتها في اكثر من شهر. وقفز البلاتين بنسبة 1.5% لـ 1004.36 دولار ، وقفز البلاديوم بنسبة 1.1% لـ 2394.68 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.