Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع تعويض الدولار بعض خسائره

By يناير 29, 2018 663

انخفض الذهب يوم الاثنين مع تعافي الدولار الذي دفع بعض المشترين لجني أرباح في المعدن بعد تسجيله سادس صعود أسبوعي في سبعة أسابيع.

وارتفع الذهب أكثر من 3% حتى الأن هذا الشهر، وبعد ان إختمم شهر ديسمبر على أداء قوي لامس أعلى مستوياته منذ أغسطس 2016 الاسبوع الماضي عند 1366.07 دولار للاوقية.

وعزت إلى حد كبير قوته إلى انخفاض مؤشر الدولار لأدنى مستويات في ثلاث سنوات. وأدى صعود العملة اليوم بعد ستة أسابيع متتالية من الخسائر إلى تراجع المعدن النفيس.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1343.32 دولار للاوقية في الساعة 1445 بتوقيت جرينتش، بينما نزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم فبراير 10.10 دولار إلى 1342.00 دولار للاوقية.

وقال ديفيد جوفيت، رئيس قسم تداول المعادن النفيسة في ماريكس سبيكترون، "السوق تستنفد على ما يبدو زخمها في الوقت الحالي، لذلك نرى بعض التصفية". وأضاف "بوجه عام ما يفعله الدولار، يفعل الذهب عكسه".

وقفز الدولار أمام سلة من العملات اليوم حيث ساعد ارتفاع عوائد السندات الأمريكية في تدعيم العملة الخضراء قبل أسبوع مزحوم بالبيانات الأمريكية. ولكن يبقى الدولار في طريقه نحو تكبد أكبر خسارة شهرية منذ مارس 2016.

وتعرضت العملة لضغوط الاسبوع الماضي بعد ان أشار وزير الخزانة ستيفن منوتشن أنه يؤيد إلى حد كبير ضعف الدولار، إلا ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال في وقت لاحق أنه يريد ان يرى العملة القوية.

ويترقب أيضا المتعاملون في الذهب نتيجة اجتماع الاحتياطي الفيدرالي هذا الاسبوع، بالإضافة لبيانات الوظائف الأمريكية، التي تعد مؤشرا رئيسيا لقوة الاقتصاد ككل. وسيحظى الأمران باهتمام وثيق للاسترشاد منهما على مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.