Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع متحديا تراجع سوق الأسهم مع استمرار مخاوف الامدادات

By أيار 06, 2022 706

قفزت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي يوم الجمعة ، متجاهلة المخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي حيث عززت المخاوف بشأن تشديد الإمدادات الأسعار قبل حظر وشيك من جانب الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 88 سنت او 0.8% لـ 111.78 دولار للبرميل الساعة 0641 بتوقيت جرينتش ، في حين قفز خام غرب تكساس الامريكي الوسيط 84 سنت او 0.8% لـ 109.10 دولار للبرميل.

يتجه كلا الخامين في طريقهما للاسبوع الثاني على التوالي من الارتفاع ، مدعومين باقتراح الاتحاد الأوروبي بالتخلص التدريجي من إمدادات النفط الخام الروسي في ستة أشهر والمنتجات المكررة بحلول نهاية عام 2022. كما أنه سيحظر جميع خدمات الشحن والتأمين لنقل النفط الروسي. لا تزال الخطة تتطلب دعم بالإجماع من 27 دولة في الكتلة.

صرح وارن باترسون الذي يرأس قسم أبحاث السلع في آي إن جي "هناك مخاوف بشأن النمو العالمي وما قد يعنيه ذلك بالنسبة للطلب على النفط".

"ومع ذلك ، فإن الحظر الذي يلوح في الأفق من جانب الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي يعوض ذلك في الوقت الحالي ، وبالتالي يجب أن يحد من انخفاض الأسعار."

تراجعت أسهم وول ستريت يوم الخميس وسط قلق المستثمرين من أن سياسات البنك المركزي العنيفة في جميع أنحاء العالم والتي تهدف إلى كبح التضخم قد تعوق النمو.

حذر بنك إنجلترا يوم الخميس من أن بريطانيا تخاطر بضربة مزدوجة من الركود والتضخم فوق 10% حيث رفعت أسعار الفائدة إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2009 ، حيث ارتفعت بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 1%.

فيما يتعلق بالإمدادات ، اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا والمنتجون المتحالفون ، المعروفون باسم أوبك + ، كما هو متوقع ، على زيادة شهرية أخرى متواضعة في إنتاج النفط.

متجاهلة دعوات الدول الغربية لزيادة الإنتاج ، وافقت أوبك + على زيادة إنتاج يونيو بمقدار 432 ألف برميل يوميا ، تماشيا مع خطتها للتخلص من القيود المفروضة عندما أضر الوباء بالطلب.

يتطلع المستثمرون أيضا إلى زيادة الطلب من الولايات المتحدة هذا الخريف حيث كشفت واشنطن عن خطط لشراء 60 مليون برميل من النفط الخام لمخزونات الطوارئ.

تقدمت لجنة في مجلس الشيوخ الأمريكي بمشروع قانون قد يعرض أوبك + لدعاوى قضائية بتهمة التواطؤ بشأن رفع أسعار النفط. فشل الكونجرس في تمرير نسخ من التشريع لأكثر من عقدين ، لكن المشرعين قلقون من ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار البنزين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.