Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يتراجع لكن لازال في طريقه لافضل اداء شهري مقابل الدولار منذ 2010

By يناير 31, 2018 612
انخفض الاسترليني مقابل الدولار واليورو يوم الاربعاء بفعل انباء بأن مسئولي المفوضية الاوروبية رفضوا مقترح لندن بإبرام اتفاق تجارة حرة بعد البريكست بشأن الخدمات المالية.
 
ولازال الاسترليني في طريقه لاقوى اداء شهري مقابل الدولار منذ يوليو 2010. وقفز بنسبة 4.7% منذ بداية العام حيث تراجعت العملة الامريكية على نطاق واسع حيث اصبح المستثمرون متفائلون بشأن الاقتصاد البريطاني ومقترحات اتفاق البريكست.
 
الا انه تراجع يوم الاربعاء بعد ان ذكرت رويترز ان مسئولين بالاتحاد الاوروبى ابلغوا الممولين البريطانيين انهم لن يوافقوا على اتفاق يسمح لشركات التمويل بالعمل فى اسواق الاخرين دون عوائق لان بريطانيا صرحت بانها ستغادر السوق الواحدة.
 
وبعد ان تداول بارتفاع طفيف مبكرا خلال اليوم ، انخفض الاسترليني لادنى مستوى في اليوم عند 1.4127 دولار بعد الانباء ، متراجعا حوالي 0.2%.
 
وأظهر تحليل مسرب يوم الثلاثاء أن الاقتصاد البريطاني سيكون أسوأ بعد البريكست إذا ما ترك الاتحاد الأوروبي باتفاق تجارة حرة، أو بالدخول إلى السوق الموحده ، أو دون التوصل لاتفاق على الإطلاق. وكان ذلك ضربة أخرى لرئيسة الوزراء تيريزا ماي.
 
مقابل اليورو القوي ، انخفض الاسترليني نصف بالمئه لـ 88.16 بنس.
 
ارتفع الإسترليني يوم الثلاثاء بعد أن صرح محافظ بنك انجلترا مارك كارني أن البنك المركزي كان يحول تركيزه مرة أخرى إلى الأعمال الأكثر تقليدية لخفض التضخم، حيث أظهر الاقتصاد البريطاني أنه يتغلب على الأضرار الناجمة عن الأزمة المالية 2007-2009.
 
وأشار كارني إلى أن الأجور آخذة في الارتفاع تدريجيا، وهو أمر يرغب البنك المركزي في رؤيته عند النظر في متابعة أول ارتفاع لاسعار الفائدة في نوفمبر خلال عقد من الزمان.
 
 
 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.