Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يهبط 1% بعد بيانات للوظائف الأمريكية فاقت التوقعات

By فبراير 02, 2018 725

هبط الذهب 1% يوم الجمعة في أعقاب بيانات أقوى من المتوقع لوظائف غير الزراعيين الأمريكية التي عززت التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيمضي قدما في رفع أسعار الفائدة هذا العام.

وهذا قاد الدولار للارتفاع مقابل سلة من العملات بما يضعه في طريقه نحو أكبر صعود ليوم واحد منذ أواخر أكتوبر الذي يضغط على الذهب المسعر بالعملة الأمريكية.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 1% إلى 1334.95 دولار للاوقية في الساعة 1420 بتوقيت جرينتش بينما نزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم يونيو 10.30 دولار إلى 1337.60 دولار للاوقية.

وأظهرت بيانات لوزارة العمل إن نمو الوظائف الأمريكية قفز في يناير وارتفعت الأجور مسجلة أكبر زيادة سنوية في أكثر من ثماني سنوات ونصف. وعزز ذلك التوقعات ان التضخم سيرتفع هذا العام.

وقال كارستن فريتش محلل كوميرز بنك "هذا من المفترض ان يعزز توقعات رفع أسعار الفائدة الذي دعم الدولار وأثر سلبا على الذهب".

وأضاف "الاحتياطي الفيدرالي رفع بالفعل توقعاته للتضخم في بيان (السياسة النقدية) هذا الاسبوع".

وواصلت مؤشرات سوق السندات الأمريكية لتوقعات التضخم زيادات تسجلت في تعاملات سابقة اليوم وارتفعت عوائد السندات الأمريكية بشكل أكبر لتسجل عوائد السندات لآجل 10 أعوام أعلى مستوى في أربع سنوات حيث فاقمت البيانات من موجة هبوط حالية في سوق السندات.

وارتداد الدولار يجعله بصدد تحقيق أول زيادة أسبوعية في سبعة أسابيع بعد ان انخفضت العملة لأدنى مستوى في ثلاث سنوات الاسبوع الماضي. وكان الضعف عاملا رئيسيا يقود الذهب لأعلى مستوى في 17 شهرا يوم 25 يناير عند 1366.07 دولار للاوقية.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.