Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

قوة الدولار تقود الذهب للانخفاض للجلسة الثالثة على التوالي

By فبراير 08, 2018 619

تراجعت أسعار الذهب للجلسة الثالثة على التوالي يوم الخميس متضررة من قوة الدولار وارتفاع عوائد السندات الأمريكية.

وأدت موجة بيع عبر أسواق الأسهم العالمية إلى إقبال المستثمرين على الدولار إلتماسا للآمان النسبي وهو ما ساهم في تعافي العملة من أدنى مستوياتها في ثلاث سنوات ونزل بالذهب من أعلى مستوى في 18 شهرا الذي سجله في أواخر يناير.

وفي نفس الأثناء، صعدت عوائد السندات الأمريكية لآجل 10 أعوام المرتبطة بالتضخم لأعلى مستوى في عامين بعد ان غذى بيان مؤيد للتشديد النقدي من بنك انجلترا التوقعات ان البنوك المركزية حول العالم سترفع أسعار الفائدة.

وتجعل قوة الدولار المعدن المقوم بالعملة الأمريكية أعلى تكلفة على حائزي العملات الاخرى بينما ارتفاع العوائد الحقيقية على السندات يحد من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

وسجل الذهب في المعاملات الفورية أدنى مستوى في شهر متراجعا 0.4% إلى 1313.14 دولار للاوقية في الساعة 1525 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم أبريل 0.1% إلى 1315.70 دولار.

وقال محللون لدى سكوتيا بنك ان مؤشرات الزخم تشير ان الذهب سيهبط إلى 1300 دولار مع دعم فني عند 1303 دولار الذي هو متوسط 50 يوما.

وزاد من الضغط تصريحات مسؤولين بالاحتياطي الفيدرالي ان اضطرابات سوق الأسهم من المستبعد ان تعطل زيادات أسعار الفائدة هذا العام.

وتعززت مبررات رفع أسعار الفائدة الأمريكية اليوم بعد بيانات تظهر انخفاضا غير متوقعا لطلبات إعانة البطالة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.