Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع وسط مخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي وارتفاع الدولار

By آب/أغسطس 22, 2022 260

تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين ، منهية ثلاثة أيام من المكاسب ، مع قلق المستثمرين من أن الزيادات العنيفة في أسعار الفائدة الأمريكية ستؤدي إلى إضعاف الاقتصاد العالمي وتقليل الطلب على الوقود ، في حين زاد ارتفاع الدولار أيضا من الضغوط.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 1.58 دولار أو 1.6% إلى 95.14 دولار للبرميل الساعة 0640 بتوقيت جرينتش.

وانخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.70 دولار أو 1.9% إلى 89.07 دولار للبرميل.

قفز كل من برنت وغرب تكساس الوسيط لليوم الثالث على التوالي يوم الجمعة ، لكنهما انخفضا بنحو 1.5% خلال الأسبوع بفعل قوة الدولار ومخاوف الطلب.

وقال تاتسوفومي أوكوشي كبير الاقتصاديين في نومورا سيكيوريتيز "المخاوف المتزايدة بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي وراء تراجع أسواق النفط."

وقال "ارتفاع الدولار أدى أيضا إلى عمليات بيع جديدة".

ارتفع الدولار لاعلى مستوى في خمسة اسابيع يوم الاثنين بعد أن صرح رئيس بنك ريتشموند الفيدرالي توماس باركين إن "الدافع" بين محافظي البنوك المركزية كان نحو زيادات أسرع في أسعار الفائدة.

الدولار القوي يجعل النفط اكثر تكلفة للمشترين حائزي العملات الاخرى.

سيولي المستثمرون اهتمام وثيق بالتعليقات التي يدلي بها رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل عندما يلقي كلمة في المؤتمر المصرفي المركزي العالمي السنوي في جاكسون هول ، وايومنج ، يوم الجمعة.

يُنظر إلى الاحتياطي الفيدرالي على أنه يتمتع بمجال أكبر لرفع أسعار الفائدة مقارنة بالبنوك المركزية في الاقتصادات الكبيرة الأخرى الأكثر هشاشة.

كما تراجعت الأسعار بفعل مخاوف من تباطؤ الطلب على الوقود في الصين ، أكبر مستورد للنفط في العالم ، بسبب أزمة الطاقة في الجنوب الغربي بسبب موجة الحر.

في الوقت ذاته ، صرح البيت الأبيض يوم الأحد إن قادة الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا ناقشوا جهود إحياء الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 ، على الرغم من عدم تقديم مزيد من التفاصيل.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.