Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يهبط مع تحذير الاتحاد الأوروبي بشأن الفترة الانتقالية بعد البريكست

By فبراير 09, 2018 611

هبط الجنيه الاسترليني وصعدت السندات البريطانية بعد ان صرح ميشال بارنيه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي إن التوصل لفترة انتقالية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد ليس أمرا مضمونا إذا استمرت الخلافات مع لندن.

ويتجه الاسترليني نحو تكبد خسارة أسبوعية حيث استخدم بارنيه نبرة متشائمة بعد أحدث جولة من مفاوضات انفصال بريطانيا قائلا ان الخلافات تبقى قائمة بشأن دور محكمة العدل الأوروبية في الاتفاق وان حقوق المواطنين المغتربين "قضية رئيسية" بالنسبة للاتحاد الأوروبي.

وقال نيل جونز، رئيس مبيعات صناديق التحوط لدى بنك ميزهو، "الاسترليني ينخفض مع تحول الأمور من خروج سلس لبريطانيا إلى خروج صعب". "والبعض يشير ان الخروج السلس تلاشى بالفعل تاركا خيار الخروج الصعب أو الصعب جدا. ومن المتوقع ان يواصل الاسترليني ترجعاته عبر أزواج العملات".

وهبط الاسترليني 0.6% إلى 1.3830 دولار في الساعة 11:57 بتوقيت لندن. زتراجع 2.2% هذا الاسبوع في طريقه نحو أكبر خسارة أسبوعية منذ أكتوبر.

وصعدت السندات البريطانية على كافة الآجال مع تراجع العائد على السندات الحكومية البريطانية لآجل 10 أعوام بواقع أربع نقاط أساس إلى 1.58%.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.