Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تقفز 1% مع انخفاض مخزونات الوقود الأمريكية

By آب/أغسطس 31, 2022 408

تعافت اسعار النفط طفيفا يوم الأربعاء حيث أشارت بيانات إلى الطلب القوي على الوقود في الولايات المتحدة ، مما وفر راحة بعد انخفاض بنسبة 5% في اليوم السابق وسط مخاوف من أن الطلب سيعاني من زيادة قيود الصين بشأن فيروس كورونا ورفع أسعار الفائدة من البنك المركزي.

قفزت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي  82سنت أو 0.9% إلى 92.46 دولار للبرميل الساعة 0659 بتوقيت جرينتش ، بعد أن تراجعت 5.37 دولار في الجلسة السابقة مدفوعة بمخاوف الركود.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 89 سنت أو 0.9% إلى 100.20 دولار للبرميل ، مقلصة خسارة يوم الثلاثاء البالغة 5.78 دولار.

تسببت تقلبات الأسعار منذ بدء الصراع في أوكرانيا قبل ستة أشهر في اضطراب صناديق التحوط والمضاربين وتراجع التداول ، الأمر الذي أدى بدوره إلى تراجع السوق أكثر ، كما شوهد يوم الثلاثاء.

دعما لمعنويات السوق يوم الأربعاء ، أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي انخفاض مخزونات البنزين بنحو 3.4 مليون برميل ، في حين تراجعت مخزونات نواتج التقطير ، والتي تشمل الديزل ووقود الطائرات ، بنحو 1.7 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 26 أغسطس .

تفرض بعض أكبر المدن الصينية - من شنتشن إلى داليان - عمليات إغلاق وإغلاق للأعمال للحد من تفشي فيروس كورونا في وقت يعاني فيه ثاني أكبر اقتصاد في العالم بالفعل من نمو ضعيف.

على صعيد الامدادات ، صرحت ثلاثة مصادر لرويترز يوم الثلاثاء إن صادرات النفط من العراق لم تتأثر بأسوأ أعمال عنف تشهدها بغداد منذ سنوات. وخفت حدة الاشتباكات يوم الثلاثاء بعد أن أمر رجل الدين مقتدى الصدر أتباعه بوقف احتجاجاتهم.

العامل الرئيسي الذي يدعم الأسعار في الوقت الحالي هو حديث أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء ، يُطلق عليهم معا أوبك + ، أنهم قد يخفضون الإنتاج لتحقيق الاستقرار في السوق. ومن المقرر أن تجتمع أوبك + في 5  سبتمبر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.